أحمد الجعديأحمد الجعدي

السعودية.. على لسانِ سالم

مقالات

2020-08-02 11:03:36

‏"Plot twist" هو أسلوب وتكنيك أدبي للتغيير في الحبكة الدرامية، ولكن التغيير والحبكة في حديث "سالم" جائت على طريقة الأفلام العربية القديمة، سالم المدعوم من قبل التحالف لمواجهة المد الإيراني يظهر على فيديو وهو يسخر من المملكة في حربها واليمنيين وتحالف عربي على الحوثي مستخدماً في وصف حال السعودية عبارة من قد كسر شرفه على الطريقة اليمنية بقوله؛ (الحوثي دخل لهم لداخل). 

كالعادة، ككل مرّه، بكل كارثة وكل نازلة وسقوط في هذه الحرب يد الرئاسة المدفوعة بحسابات إخوانية هي من قررت تعيين "سالم" ليكون بمثابة أميراً للولاية في تعز وممثلاً لرجال الخلافة المتدثرين برداء الشرعية في الرياض، يأخذ المال والسلاح من السعودية ويلخص العلاقة مع إيران بالقول (هم معنا) ثم يستطرد في كلامه (تركيا ستدعمنا بالمدرعات)، هكذا قال سالم وهذا ما عنيته بـ "التويست الدرامي" في مواقف الإخوان، هم اليوم مع قطر وتركيا ضد التحالف الذي تقودة السعودية التي جائت بطلب من الشرعية اليمنية، لكن هي دراما كما قلت سلفاً على نمط الأفلام العربية القديمة أو الأفلام الهندية المعروفة نهايتها سلفاً على الأقل في عيون اليمنيين فأبسط يمني يمكن له أن يخبرك أين كان الإخوان في الأمس وأين سيكونون غداً.

(شنفتح المخا) على النمط القسطنطيني سيدخل المخا وكأنك أمام جيش بلباسٍ أبيض يدوس بحوافر خيله ريات الكفر في الساحل الغربي وإلا كيف سيكون فتحاً من الله ونصر قريب؟

أخيراً.. لا يمكن لعاقل أو مجنون أن يتخيل أن السعودية ستخسر بتساهلها وتباطؤ سياستها مرّة أخرى، بعد خسارتها في العراق والكويت ولبنان الى آخره ثم هذه المرّة في اليمن لا يمكن لهذا أن يحدث بإعتقادي، لهذا يتوقع وينتظر الناس بشغف (التويست الدرامي) السعودي الذي سيكون هذه المرّه على رؤوس الإخوان 

وما سالمٍ عما قريبٍ بسالمِ.

-->