"فرانس فوتبول" تعلن إلغائها لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام

رياضة - Tuesday 21 July 2020 الساعة 09:51 am
عدن، نيوزيمن:

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أنها لن تمنح الكرة الذهبية لأي لاعب هذا العام، بسبب الظروف الاستثنائية التي تعيشها كرة القدم في أنحاء العالم، وإيقافها لفترة بسبب جائحة كورونا.

وجاء في البيان الذي نشرته المجلة الفرنسية على موقعها الالكتروني: "للظروف الاستثنائية، ترتيبات استثنائية، للمرة الأولى في تاريخها الذي بدأ عام 1956، لن يتم منح جائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول لعام 2020، في غياب الظروف الملائمة الكافية".

وأشارت إلى أن: "النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي نال جائزة 2019 للمرة السادسة في مسيرته، والأميركية ميغان رابينو، لن يكون لهما من يخلفهما في نهاية العام الحالي". 

وأوضحت: "عاما فريدا إلى هذا الحد لا يمكن، ولا يجب، أن يتم التعامل معه كعام اعتيادي، في لحظات الشك، الامتناع أجدى من التشبث".

ورأت أن: "المساواة تقتضي منح الكرة الذهبية بناء على قواعد مقارنة متكافئة، وأن ذلك لن يكون ممكنا في ظل وقف مواسم البعض بشكل قاطع واستكمال مواسم آخرين". 

وشددت على أن: "لا نرغب في ان ندون في سجلنا التاريخي عبارة من قبيل «تم منح هذه الجائزة في ظروف استثنائية بسبب الأزمة الصحية التي تسبب بها كوفيد-19»، وأن عدم منح الجائزة هذا العام لا يسعدنا، لكن يبدو بالنسبة إلينا، الخطوة المسؤولة والمنطقية".

كما اعتبرت المجلة أن: "الصيغ المختلفة التي سيتم بها استكمال بعض المسابقات القارية (مثل البطولة الختامية المختصرة التي سينظمها الاتحاد الأوروبي للعبة لاستكمال مسابقتيه دوري الأبطال ويوروبا ليغ)، إضافة الى زيادة عدد التبديلات في المباريات (من ثلاثة الى خمسة) وإقامة اللقاءات خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، كلها عوامل أخذت في الاعتبار لاتخاذ قرار عدم منح الجائزة". 

ورجحت أن يكون: "المشاركون في عملية التصويت قد عانوا خلال الأشهر الماضية من التشتت أو عدم التركيز على مهمتهم الرقابية (المتابعة للاختيار)، بسبب أولويات أخرى وأمور طارئة".