ميلان يجدد عقد مدربه ستيفانو بيولي لمدة عامين حتى صيف 2022

رياضة - Wednesday 22 July 2020 الساعة 09:46 am
عدن، نيوزيمن:

أعلن نادي ميلان الإيطالي، تمديد عقد مدربه الحالي ستيفانو بيولي، لمدة عامين حتى صيف عام 2022.

وكان ميلان قد وقع في وقت سابق عقداً ابتدائياً مع الألماني رالف رانجنيك لتولي قيادة الفريق في الفترة القادمة، إلا أنه وبشكل مفاجئ أعلن ميلان ورانجنيك قررا فسخ الاتفاقية المُبرمة بينهما، وهذا بدوره سيؤدي إلى أن ميلان سيدفع مبلغ مليوني يورو، لرالف رانجنيك كتعويض بسبب إلغاء الاتفاقية. 

ولم تتضح الأسباب الحقيقية وراء هذا التطور، إلا أن بعض الأخبار تشير إلى أن ميلان عرض على رانجنيك منصب المدير الرياضي فقط مع استمرار بيولي كمدرب وهو ما رفضه الألماني الذي أراد تدريب الفريق أيضاً. 

رانجنيك لم يفكر بالعمل كمدير رياضي خلفاً لمالديني، الألماني الذي تعلم اللغة الإيطالية أراد أن يكون له رأي رياضي في تكوين الفريق وتدريبه أيضاً. 

وأصدر مستشار رانجنيك مارك كوسيك بياناً رسمياً جاء فيه: "اتفق ميلان ورالف رانجنيك على أن الوقت ليس مناسباً في الوقت الحالي وأنه لا يوجد زخم للعمل معاً، لذلك، ومع مراعاة التطور الجيد والنتائج تحت إشراف المدرب ستيفانو بيولي، كان قرارنا بشكل مشترك أن رانجنيك لن ينضم إلى ميلان". 

وشهد ميلان تحسناً ملحوظاً على صعيد النتائج في الفترة الأخيرة، وخصوصاً بعد العودة من فترة التوقف، حيث لعب الفريق 9 مباريات، تمكن خلالها من حصد 23 نقطة، بواقع: 7 انتصارات، تعادلين، وبدون أي هزيمة. 

كما أن الفريق ضمن رسمياً العودة للمشاركة في المسابقات الأوروبية، عبر بوابة الدوري الأوروبي، وذلك بعد فوزه البارحة على ساسولو بنتيجة 1/2.

وتحدث ستيفانو بيولي بعد إعلان تجديد العقد قائلاً: "أنا سعيد وفخور بالثقة التي اكتسبتها من ميلان، أريد أن أشكر الجميع، بما في ذلك جماهيرنا، الذين افتقدناهم حقاً في الملعب، لكنهم دائماً قريبون وداعمون، كما قلت في كثير من الأحيان، يجب أن نكون مركزين وحازمين، وأن نكون متحدين ونلعب كقلب واحد، نحن في بداية مسار غير عادي، إذا واصلنا العمل بهذه الطريقة، فسوف ننمو ونصبح أكثر تنافسية".