ضبط خلية إخوانية بالإسكندرية كلفت من قطر وتركيا بفبركة فيديوهات عن مصر

العالم - Friday 24 July 2020 الساعة 09:19 am
نيوزيمن، اليوم السابع:

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الخميس عن ضبط خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان بالإسكندرية تنتج فيديوهات مفبركة عن مصر.

وبحسب بيان للداخلية المصرية فإن ضبط هذه الخلية جاء بعد ان رصدت معلومات قطاع الأمن الوطنى إصدار قيادات تنظيم الإخوان الإرهابي الهاربة بالخارج تكليفا لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد بالعمل على تنفيذ مخططهم الذى يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين تزامنا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية من خلال إنتاج واعداد تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن اخبارا مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد ومؤسسات الدولة وترويجها عبر شبكة الانترنت وقنوات فضائية إخوانية تبث من الخارج.

واوضحت انه تم تحديد العناصر الاخوانية القائمة على هذا المخطط من الهاربين بتركيا ابرزهم الارهابى الاخوانى الهارب عماد البحيرى والارهابى الاخوانى الهارب حسام الشوربجى والارهابى الاخوانى الهارب سيد توكل والارهابى الاخوانى الهارب حمزة زوبع.

وافاد البيان ان المعلومات الواردة للامن اكدت اضطلاع العناصر الإرهابية في اطار تنفيذ مخططها بإستغلال احدى الوحدات السكنيه بالإسكندرية وتجهيزها كإستديو لإعداد اعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة حيث تم استهداف الاستديو وضبط القائمين عليه وهم الارهابى الاخوانى هشام متولى الشوبكى، والارهابى الاخوانى اسلام علوانى حجازى، والارهابى الاخوانى إبراهيم سعيد إبراهيم والارهابى الاخوانى محمد محمد سعيد والارهابى الاخوانى محمد احمد شحاته، والارهابى الاخوانى صهيب سامى الزقم.

وكشف البيان، أنه تم العثور داخل الاستديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الالى وأدوات المونتاج والتصوير وعدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد تمهيدا لترويجها.

الى ذلك نشر موقع اليوم السابع المصري بعص الاعترافات التي أدلى بها الإرهابي "سعيد إبراهيم" المقبوض عليه ضمن الخلية الإرهابية المتخصصة في فبركة الفيديوهات والتي تضمنت تفاصيل مثيرة عن خطة جماعة الإخوان لضرب البلاد بالفوضى خلال الفترة المقبلة.

وقال الإرهابي إبراهيم في اعترافاته: "انضميت لجماعة الإخوان سنة 1990 والتحقت باللجنة الإعلامية سنة 2005، وكنت مسئول لجنة الإنتاج الفني بالإسكندرية، ولدينا مقر بالمحافظة لانتاج الفيديوهات المفبركة لتأليب الراي العام ضد الدولة".

وأردف: "تلقينا تكليفات مؤخراً من قياداتنا في الخارج (تتواجد في تركيا وقطر)، لإنتاج أكبر قدر من الفيديوهات المفبركة عن "سد النهضة وكورونا والانتخابات" وتزيفها ووضع أرقام مغلوطة وأصوات غير صحيحة، وإرسالها لقطر وتركيا لاذاعتها بقنوات مكملين والشرق، فضلاً عن رفعها على اليوتيوب ونشر على السوشيال ميديا.

واختتم الارهابي الاخواني المضبوط قائلا: "تلقينا أموال ضخمة من تركيا وقطر جراء انتاج هذه الفيديوهات، وهدفنا تأليب الرأي العام، واثارة البلبلة لاعادة جماعة الإخوان للحكم مرة أخرى".