باريس سان جيرمان يواجه سانت إيتيان في نهائي كأس فرنسا

رياضة - Friday 24 July 2020 الساعة 04:23 pm
عدن، نيوزيمن:

تقام اليوم المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا، والتي تجمع ما بين باريس سان جيرمان ونادي سانت إيتيان على ستاد دو فرانس، الذي يتسع ل80 ألف متفرج، لكن سيسمح فقط بحضور 5 آلاف مشجع، التزاماً بالقواعد الحكومية لمنع انتشار فيروس كورونا، وسط حضور متوقع للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتعتبر هذه المواجهة، هي المباراة الكروية الرسمية الأولى في فرنسا منذ 10 آذار/مارس الماضي، عندما توقف النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا، بعدها تم الإعلان في أبريل الماضي، إنهاء موسم الدوري الفرنسي بشكل مبكر وتتويج باريس سان جيرمان باللقب.

والتقى الفريقان في ديسمبر الماضي ضمن مواجهات الدوري الفرنسي، وتمكن باريس سان جيرمان من الفوز على سانت إيتيان برباعية نظيفة، كما تمكن سان جيرمان من تكرار فوزه مرة أخرى في يناير الماضي بنتيجة 1/6 في الدور الربع نهائي لبطولة كأس الرابطة الفرنسية.

وبعد تتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى، ووصوله لنهائي كأس الرابطة أمام أولمبيك ليون، وخوض دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا ضد أتلانتا، فإن الفوز في لقاء اليوم يسمح لباريس سان جيرمان، بالحفاظ على آماله في تحقيق رباعية تاريخية.

ويملك باريس سان جيرمان أفضلية واضحة، خلال مواجهاته السابقة أمام سانت إيتيان، حيث التقى الفريقان من قبل في 18 مواجهة في جميع المسابقات، تمكن سان جرمان من الفوز في 16 منها.

ويحمل باريس سان جيرمان الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب المسابقة، حيث حققها في 12 مرة كان آخرها عام 2018، بينما يعتبر سانت إيتيان ثالث أكثر الأندية تتويجاً باللقب حيث تمكن من الفوز به في 6 مرات سابقة كان آخرها عام 1977.

ويأمل سانت إتيان في تعويض موسمه المخيب الذي احتل فيه المركز السابع عشر في الدوري الفرنسي قبل توقف النشاط، لكنه تعرض لضربة قاسية، بعد إعلان جماهيره مقاطعة المباراة، احتجاجاً على القيود على المشجعين والإجراءات الصحية المفروضة من الحكومة.

وتحدث مدرب باريس سان جيرمان الألماني توماس توخيل عن لقاء اليوم قائلاً: ستكون هذه أول مباراة رسمية لنا منذ آذار/مارس، وأشعر بأن الفريق مستعد للنهائي بأفضل شكل ممكن، وأفضل استعداد للتحديات الكبيرة هو الفوز بالألقاب".