مصفاة عدن تستعد لتصدير أول شحنة من وقود الطائرات
الأحد 19 يونيو 2016 الساعة 20:25

 تستعد شركة مصافي عدن، جنوب اليمن، لتصدير أول شحنة من وقود الطائرات التي سيتم تصديرها عبر ميناء الزيت التابع للشركة وتسويقها عبر شركات متخصصة، في الوقت الذي تأجلت عملية تزويد الشركة بالنفط الخام من مخزون ميناء الضبة بمحافظة حضرموت إلى ما بعد شهر رمضان المبارك.

وتفصيلاً، قال مصدر مسؤول في شركة مصافي عدن، لـ«الإمارات اليوم» إن الشركة تستعد خلال الأيام المقبلة لتصدير أول شحنة من مادة وقود الطائرات عبر مينائها الرئيس، لتسويقها عالمياً عبر شركات عالمية متخصصة في هذا المجال، موضحاً أن الكمية التي سيتم تصديرها تقدر بـ16500 طن متري.

وأضاف المصدر أن هذه الشحنة هي الأولى منذ انتهاء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على المدينة مطلع العام الماضي، مؤكداً أن لدى الشركة مخزوناً كبيراً من مادة وقود الطائرات الذي لم يستخدم مؤخراً بشكل كبير لعدم تشغيل مطار عدن الدولي بطاقته الكاملة.

وفي ما يتعلق بالأنباء التي تحدثت عن استعداد ميناء الضبة في حضرموت لتزويد الشركة بكميات من نفط خام المسيلة المخزن في الميناء، أوضح المصدر أن الكمية التي تم تحديدها لشركة مصافي عدن تقدر بمليون ونصف المليون برميل من النفط الخام، مشيراً إلى أن الشركة بعد تجهيز باخرة لنقل الكمية تلقت رسالة من إدارة التسويق النفطي في وزارة النفط اليمنية تبلغها بأنه تم تأجيل العملية إلى ما بعد انتهاء شهر رمضان الفضيل.

وأضاف أن المسؤولين عن عملية التصدير من ميناء الضبة برروا هذه الإجراءات بأسباب فنية تتعلق بعملية التصدير.

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
ابناء الارض ..

» علي الجرادي

ديكتاتور ..اسلامي..

» علي الجرادي

التقية التي تمزقت بخطاب الاعتراف

» الدكتور ياسين سعيد نعمان

عن البيضاء وبداية ترامب..

» عبدالرقيب الهدياني

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017