وزارة العمل السعودية تؤكد استمرار تقديم خدماتها للمغتربين اليمنيين وحصولهم على تصاريح عمل مؤقتة
الثلاثاء 21 يونيو 2016 الساعة 22:53

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية استمرار تقديم خدماتها للمغتربين اليمنيين وتمكينهم من الحصول على تصاريح عمل مؤقتة بطريقة ميسرة عبر بوابة "أجير" الالكترونية على الرابط www.ajeer.com.sa.

وذكرت وكالة الانباء السعودية(واس) عن المتحدث الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل إن بوابة "أجير" الالكترونية مستمرة في استقبال طلبات الأشقاء اليمنيين، وفق القواعد والإجراءات الخاصة..مؤكداً أن مدة صلاحية التصريح ستة أشهر قابلة للتجديد.

وقال ابا الخيل "يسمح للذكور فقط الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 سنة بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة الوزارة في عدد من الأنشطة ".

واضاف " أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تنظيم عمل الزائرين عن طريق خدمات بوابة "أجير"، حيث تعمل البوابة على إصدار إشعارات عمل مؤقتة للزائرين، والتي تعتبر وثيقة قانونية تسمح للزائرين بالعمل لدى الجهة أو الفرد المستفيد من خدماتهم دون الحاجة إلى نقل الخدمات، وذلك لمدة ستة أشهر".

وأوضح ابا الخيل بان هناك عدة خطوات يجب إتباعها للراغبين بالعمل من المستفيدين من الأمر السامي والتي يأتي في مقدمتها تجديد بطاقة الزائر عبر نظام "أبشر"، ثم تقوم المنشأة أو الفرد المستفيد من خدمات العامل بالدخول على بوابة "أجير" وإصدار إشعار عمل مؤقت مع التعهد والإقرار بوجود عقد عمل مع العامل، كما يشترط أن يكون صاحب العمل والمستضيف متحقق في نظام "أبشر".

ولفت المتحدث باسم وزارة العمل انه في حال وجود أية استفسارات عن بوابة "أجير" الاتصال على هاتف خدمة العملاء في البوابة 920002866 ، أو عبر هاتف خدمة العملاء في الوزارة رقم 19911 ، أو زيارة رابط البوابة".

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
عن البيضاء وبداية ترامب..

» عبدالرقيب الهدياني

حشد الهضبة مشروع عصبوي فاشل

» الدكتور /ياسين سعيد نعمان

توجسات دولية بعد فوز ترامب

» عمر محمد أحمد الشرعبي

الرئيس والمملكة...

» علي الجرادي

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017