تدشين المرحلة الأولى لإعادة الأعمال في عدن
الخميس 14 يوليو 2016 الساعة 20:55

 دشن محافظ عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، عيدروس الزبيدي، اليوم الخميس، المرحلة الأولى لإعادة الإعمار.

وقال المحافظ، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إن "المرحلة التي سيبدأها الصندوق الاجتماعي للتنمية من خلال استلام شيك بمبلغ وقدره 2 مليون دولار كمرحلة أولى يتم من خلالها إعادة بناء ما تهدم جزئيا من خلال إعادة الإعمار".

وأكد أنه تم استلام هذا المبلغ كمرحلة أولى من دول التحالف العربي في اليمن.

وكشف تقرير اطلع عليه الزبيدي أن المباني المتضررة والتي دمرتها مليشيات الحوثي – وقوات صالح علي مدينة عدن وصلت إلى حوالي (11231) منها (471) بحاجة إلى اعادة إعمار بشكل كامل، فيما تحتاج المباني الأخرى الى أعمال ترميم.

وتبلغ التكلفة التقديرية لعملية إعادة بناء وترميم تلك المباني نحو 74 مليون دولار.

وقال الزبيدي إن التدشين يأتي لتطبيع الحياة المدنية في العاصمة عدن والانتقال إلى مرحلة إعادة الأمل إلى هذه العاصمة المؤقتة، وهناك مبالغ أخرى لحل بعض الأمور التي تؤمّن هذه العاصمة من عدة جوانب مختلفة بما فيها الأمنية .

وأكد أن إعادة الإعمار ليس في البناء فقط، وإنما من خلال عمل المؤسسات في هذه العاصمة المؤقتة وتشغيها وتوفير حالة الأمن الضرورية التي تؤمنها بشكل كامل وملحوظ".

 واضاف أن "الأمن هو هاجسنا في كل جوانب الحياة في هذه المدينة وذلك من أجل الاستمرار في القضاء على الإرهاب ومخلفات الحرب التي تركت بعض الأسلحة في أيادي تنظيمات متطرفة ونحن بصدد القضاء النهائي على بعض الخلايا الإرهابية النائمة التي ما زالت موجودة في بؤر بسيطة وعلى مشارف العاصمة عدن والمحافظات المجاورة وستكون عدن آمنة وعاصمة مستقرة بإذن الله تعالى".

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
باسور اسمه "علي محسن"

» يحيى الثلايا

قبل فوات الأوان

» د. أحمد عبيد بن دغر

الحدث العدني انقلابي بامتياز

» عبدالرقيب الهدياني

ابناء الارض ..

» علي الجرادي

ديكتاتور ..اسلامي..

» علي الجرادي

التقية التي تمزقت بخطاب الاعتراف

» الدكتور ياسين سعيد نعمان

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017