"الصحة العالمية": 15 محافظة يمنية يهددها وباء الكوليرا
الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 الساعة 19:16

 أبدت منظمة الصحة العالمية مخاوفها من ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في اليمن، مع وفاة 66 مصابا بالكوليرا والإسهال المائي الحاد في محافظات يمنية عدة، متوقعة استفحال الإصابات في 15 محافظة في البلاد، وأن تطاول نحو 76 ألف شخص في حال لم تتخذ الإجراءات الصحية والطبية اللازمة.

وأعلنت المنظمة في تقرير نشرته أمس الاثنين، أن المرض كان محصورا خلال الأيام الماضية في ست محافظات، إلا أنه استفحل في 11 محافظة حتى الآن، ولا سيما في تعز وعدن.

وذكرت المنظمة أن إصابات الكوليرا طاولت نحو 1410 أشخاص في غضون الأسابيع الثلاثة الماضية، في دولة دمرت الحرب معظم منشآتها الصحية ومرافق إمدادات المياه النقية فيها.

وأشارت إلى أن أكثر من 7.6 ملايين شخص يعيشون في مناطق عالية المخاطر ومعرضة لانتشار وباء الكوليرا فيها، كما أن أكثر من 3 ملايين نازح معرضون لخطر الإصابة بالمرض.

ولفتت إلى أن الظروف الصحية للسكان تفاقمت نتيجة نقص الغذاء وازدياد حالات سوء التغذية وانعدام فرص الحصول على خدمات صحية ملائمة

وأكدت المنظمة أنه في حال لم يُستجب للوباء سريعاً، من المحتمل أن ترتفع حالات الكوليرا مع ظهور أكثر من 76 ألف حالة إضافية في 15 محافظة، بما فيها أكثر من 15 ألفاً و200 حالة بحاجة إلى تلقي العلاج في مراكز علاج الكوليرا.

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
عن البيضاء وبداية ترامب..

» عبدالرقيب الهدياني

حشد الهضبة مشروع عصبوي فاشل

» الدكتور /ياسين سعيد نعمان

توجسات دولية بعد فوز ترامب

» عمر محمد أحمد الشرعبي

الرئيس والمملكة...

» علي الجرادي

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017