الحكومة الشرعية ترد على ولد الشيخ وتؤكد أن العمليات الحربية في الساحل تأتي لحماية ‏مواطنيها من انتهاكات المليشيات ‏
الجمعة 17 فبراير 2017 الساعة 17:08

 ‏ أكدت الحكومة الشرعية في اليمن أن تحرك قواتها المدعومة من التحالف العربي لتحرير ‏مناطق الساحل الغربي التي يسيطر عليها الانقلابيون يأتي في إطار حرصها على إنهاء معاناة ‏مواطني المناطق الساحلية من انتهاكات مليشيات الحوثي.

وأشارت الحكومة في بيان اليوم إلى أن تحركات الجيش لتحرير تلك المناطق يعد من صميم ‏عملها وواجباتها كونها المسؤولة عن حماية مواطنيها ‏.

ويأتي بيان الحكومة ردا بيان لمبعوث الأممي المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ الذي حذر ‏فيه من تفاقم الحالة الإنسانية الكارثية في المناطق الساحلية ستتسبب فيها الاشتباكات العسكرية ‏الجارية على ساحل ‏البحر الأحمر.

وقال البيان إن الحكومة تود أن تذكر المنظمات الدولية بممارسات الحوثي صالح فيما يتعلق ‏بالمساعدات الإنسانية والتي تأتي عن طريق ميناء الحديدة حيث تقوم قيادات الانقلاب ببيع تلك ‏المساعدات وخاصة المشتقات النفطية والمواد الغذائية في السوق السوداء للحصول على أموال ‏تساعدهم في استمرار تمويل عملياتهم العسكرية بينما تعاني سكان محافظة الحديدة والتي يأتي ‏عبر مينائها الكثير من المساعدات من المجاعة.

وأشارت الحكومة إلى أن مليشيات الإنقلاب تمارس أعمال القمع والانتهاكات الصارخة لحقوق ‏الإنسان في مناطق الساحل بما في ذلك الاعتقالات والإخفاء القسري والتجنيد الإجباري للشباب ‏والأطفال والقتل خارج إطار القانون والحرمان من المساعدات وتفجير منازل المواطنين.

ونوهت الحكومة إلى قيامها بالتعاون مع مركز الملك سلمان والمنظمات الإنسانية المختصة ‏الأخرى بتقديم الاغاثة اللازمة وإعادة إنعاش المرافق الحيوية في مدينة المخا والمدن والبلدات ‏الأخرى الواقعة جنوب البحر الأحمر بعد ان تم تحريرها من أيدي القوى الانقلابية التي ‏استخدمت تلك المناطق لتهديد الملاحة الدولية جنوب البحر الأحمر ولتهريب الأسلحة.

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
عن البيضاء وبداية ترامب..

» عبدالرقيب الهدياني

حشد الهضبة مشروع عصبوي فاشل

» الدكتور /ياسين سعيد نعمان

توجسات دولية بعد فوز ترامب

» عمر محمد أحمد الشرعبي

الرئيس والمملكة...

» علي الجرادي

لواء الصعاليك

» نبيل الصوفي

أبوظبي والدوحة وماراثون الكبار

» عبدالله عبدالحميد فرحان

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017