الحكومة تقدم قائمة بالإحتياجات الملحة إلى نظيرتها ‏الصينية وبكين تستعد لإرسال معونات طبية وإنسانية ‏عاجلة
الجمعة 17 فبراير 2017 الساعة 17:10

 قدمت الحكومة الشرعية قائمة بالإحتياجات الحالية ‏الملحة والعاجلة للإغاثة الانسانية في اليمن إلى ‏الحكومة الصينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع سفير اليمن لدى جمهورية ‏الصين الشعبية محمد المخلافي اليوم مع نائب مدير ‏عام المساعدات الخارجية بوزارة التجارة الصينية جاو ‏جانغ.

وبحث الجانبان خلال اللقاء قضايا التعاون الثنائي بين ‏البلدين في مختلف المجالات وخاصة التعاون في ‏المجال الاقتصادي والتجاري.

واستعرض السفير المخلافي مستجدات الاوضاع في ‏بلادنا وجهود الحكومة الشرعية في العمل على ‏التوصل للسلام وعودة الامن والاستقرار وفقا ‏للمرجعيات الاساسية الثلاث   مشيرا إلى الوضع ‏الانساني الاستثنائي الذي خلفته مليشيا الحوثي وصالح ‏جراء انقلابهم على الشرعية وما تسببوا به من اوضاع ‏مأساوية

من جانبه أكد المسوؤل الصيني أن بلاده تتابع الوضع ‏في اليمن   معربا عن أمله في عودة السلام والاستقرار ‏الى مختلف المدن والمحافظات اليمنية.

وقال نائب مدير عام المساعدات الخارجية بوزارة ‏التجارة الصينية إن بلاده ستدرس قائمة المتطلبات ‏العاجلة والعمل على تقديم المساعدات الممكنة في ‏القريب العاجل.

وأوضح أن الحكومة الصينية وقعت مع الجانب اليمني ‏نهاية العام 2016 عن تقديمها مساعدات بقيمة 90 ‏مليون يوان صيني وأن تعمل حاليا على تجهيز ‏مساعدات طبية وانسانية عاجلة لإرسالها الى اليمن.

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
ابناء الارض ..

» علي الجرادي

ديكتاتور ..اسلامي..

» علي الجرادي

التقية التي تمزقت بخطاب الاعتراف

» الدكتور ياسين سعيد نعمان

عن البيضاء وبداية ترامب..

» عبدالرقيب الهدياني

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017