ولد الشيخ يؤكد رفضه للهجمات العشوائية التي تطال المدنيين في اليمن ويدعو الأطراف إلى ‏التوقف فورا عن النزاع الوحشي
الجمعة 17 فبراير 2017 الساعة 17:17

 أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ موقفه الرافض للهجمات العشوائية التي ‏تطال المدنيين من قبل جميع الأطراف

ويأتي الموقف لولد الشيخ بعد إعلان وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي وصالح ‏تحدثت فيه عن استهداف مقاتلات التحالف العربي الأربعاء الماضي مجلس عزاء نسوي في ‏أرحب سقط خلاله ثمانية امرأة وإصابة أكثر من عشر نساء أخريات.

وقال المبعوث الأممي في تصريح إن الهجمات على المدنيين لا يمكن تبريرها بغض النظر عن ‏الظروف النساء والأطفال على وجه الخصوص تعرّضوا إلى معاناة مسكوت عنها في هذا ‏النزاع الوحشي وهذا يجب أن يتوقّف فوراً.

وكان التحالف العربي قد أكد شروعه في التحقيق في الواقعة التي تحدثت عنها تقارير إعلامية   ‏فيما شددت قبائل أرحب من جهتها على ضرورة إعلان نتائج التحقيق على الرأي العام

وقال المبعوث الأممي إن الهجمات على المدنيين لا يمكن تبريرها بغض النظر عن الظروف ‏النساء والأطفال على وجه الخصوص تعرّضوا إلى معاناة مسكوت عنها في هذا النزاع ‏الوحشي وهذا يجب أن يتوقّف فوراً.

وطالب ولد الشيخ جميع الأطراف بالتقيّد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي واحترام ‏قدسية الحياة المدنية    محذرا في الوقت نفسه من أنّ الاشتباكات العسكرية الجارية على ساحل ‏البحر الأحمر غربي اليمن هي الأخرى ستؤدي إلى تفاقم الحالة الإنسانية الكارثية بالفعل.

ونبّه إلى أنّ عشرات الآلاف من المدنيين محاصرون في منطقة الحرب دون الحصول على ‏المساعدة الإنسانية وغير قادرين على الفرار إلى برّ الأمان   داعيا جميع الأطراف إلى ضمان ‏التنقّل دون عوائق للإمدادات التجارية والإنسانية والتي بدونها حياة الملايين من اليمنيين ‏معرّضة لخطر الموت والمجاعة حسب تعبيره.

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
باسور اسمه "علي محسن"

» يحيى الثلايا

قبل فوات الأوان

» د. أحمد عبيد بن دغر

الحدث العدني انقلابي بامتياز

» عبدالرقيب الهدياني

ابناء الارض ..

» علي الجرادي

ديكتاتور ..اسلامي..

» علي الجرادي

التقية التي تمزقت بخطاب الاعتراف

» الدكتور ياسين سعيد نعمان

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017