رابطة الأمهات بصنعاء تنفذ وقفة تضامنا مع الحملة التي أطلقتها أسرة قحطان في ذكرى اختطافه الثانية
الاربعاء 5 ابريل 2017 الساعة 18:07

 دعت رابطة أمهات المختطفين إلى اعتبار يوم 5 أبريل من كل عام يوما للمختطف اليمني، سعياً نحو يمن خالٍ من جريمة الاختطاف والإخفاء القسري، وكتعبير رمزي لقيمة حرية الإنسان ورفض كل أشكال التعدي عليها.

 جاء ذلك في الوقفة الاحتجاجية والتضامنية التي نظمتها الرابطة صباح اليوم الأربعاء أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء تضامنا مع الحملة التي أطلقتها أسرة قحطان في ذكرى اختطافه الثانية، والذي اقتحمت جماعة الحوثي المسلحة منزله بصنعاء واقتادته إلى جهة مجهولة ولم تتمكن أسرته وذووه من معرفة مكانه أو الاطمئنان على صحته من حينها وحتى اليوم.

وأكدت الرابطة في بيان لها تضامنها مع المخفي قسرا محمد قحطان وحقه في الحرية، ومع والدته وكافة أهله وذويه، وجددت مطالبتها جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عنه وكافة المختطفين والمخفيين قسراً.

واستنكرت الأمهات الصمت الداخلي والخارجي إزاء الانتهاك الذي يطال قحطان وزملاءه المختطفين، والخرق الكبير لكل القوانين والمواثيق والأعراف التي تكفل للإنسان حق الحرية وتجرم احتجازه ناهيك عن إخفائه كل هذه المدة دون مسوغ قانوني.

ودعت الأمهات من أمام مبنى اللجنة الدولية للصليب الأحمر المعنية بملف المخفيين قسراً في العاصمة صنعاء، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليتهم بالضغط لإطلاق سراحه وإنهاء جريمة الإخفاء القسري التي ترتكب ضده والتحدي السافر لكل قيم الإنسانية حيث أنه رجل ستيني يعاني أمراضا مزمنة ولم تطمئن أسرته على سلامته مطلقا.

 

 كما طالبت الأمهات جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية تجاوز حالة الصمت وبذل واجبها المهني والإنساني والأخلاقي تجاه قضية إخفاء محمد قحطان، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

 
المزيد من نيوز يمن
سبافون
مقالات
ابناء الارض ..

» علي الجرادي

ديكتاتور ..اسلامي..

» علي الجرادي

التقية التي تمزقت بخطاب الاعتراف

» الدكتور ياسين سعيد نعمان

عن البيضاء وبداية ترامب..

» عبدالرقيب الهدياني

جميع الحقوق محفوظة لموقع نيوز يمن © 2017