وقفة لرابطة أمهات المختطفين احتجاجا على تهديد الحوثيين بتفجير سجن هبرة بالالغام
حقوق وحريات
2016/07/19 الساعة 14:02

 نددت رابطة أمهات المختطفين في وقفتها الاحتجاجية صباح اليوم الثلاثاء أمام سجن هبرة الاحتياطي  بتهديد المليشيات الحوثية بزرع ألغام في السجن تمهيدا لتفجيره..

وطالبت المحتجات باطلاق سراح جميع المختطفين في كافة سجون المليشيات دون قيد او شرط، ومحاسبة المسئولين على سجن هبرة الذين هددوا السجناء وعذبوهم نفسيا وجسديا.

 ودعت المحتجات متشاوري الكويت إلى الجدية وتحمل المسؤلية تجاه المختطفين  وجعل قضيتهم في مقدمة أولويات الجولة الجديدة من المفاوضات.

وكان المدعو "أبو علي" المسؤول الأمني للمليشيات بسجن هبرة أمس هدد المختطفين بتلغيم المبنى وتفجيره إثر مشادة كلامية بينه وبين أحد المختطفين بالسجن.

وجاءت وقفة اليوم استجابة لمناشدات المختطفين عبر أهاليهم للضغط على الجهات المسؤولة بسرعة النظر في موضوع والبت في قرارات الإفراج عنهم.

وحملت رابطة امهات المختطفين  المليشيات وافرادها المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامة أرواحهم وتعريض حياة المختطفين للخطر.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين  وأهاليهم الجهات القانونية برفع قضية ضد القائمين على سجن هبرة ومختلف السجون والمعتقلات في أمانة العاصمة وتكثيف الفعاليات والأنشطة المطالبة باطلاق سراح المختطفين والمعتقلين.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية الاسبوعية، ضمن المطالبات الحثيثة لرابطة أمهات المختطفين بالسعي لاطلاق جميع أبنائها المختطفين.

_PRINT_FROM Email: info@newsyemen.net www.newsyemen.net