د. عيدروس نصر

د. عيدروس نصر

تابعنى على

عبد الرقيب حلبوب.. الذاكرة الموسوعية

الأحد 20 نوفمبر 2022 الساعة 06:29 م

عبد الرقيب حسين محسن صالح بن حلبوب العمري اليهري اليافعي، عاشق متيم بمحبوبته الغالية كرة القدم وما يتصل بها من أحداث وفعاليات عالمية. 

عبد الرقيب، الذي تقدمه القنوات الفضائية الخليجية باسم أحمد اليافعي، هام بمحبوبته منذ 44 عاما عندما كان عمره عشر سنوات، حفظ كل مباريات كأس العالم للعام 78م عندما كان يتابعها عبر المذياع قبل انتشار البث الفضائي.

وبعد البث الفضائي لديه موسوعة تشمل كل شيء، أسماء الفرق والمدربين واللاعبين وصانعي الأهداف والحكام وحتى الدقيقة التي سجل فيها كل هدف، ورقم الفانيلات التي يرتديها اللاعبون المميزون.

تابعت لقاءاته منذ وصوله مطار الدوحة لمشاهدة مباريات كأس العالم المنطلقة هذه الأيام في دولة قطر الشقيقة.

كان يجيب على الأسئلة الموجهة إليه كما يفعل جهاز الحاسوب، مع فارق السرعة عند عبد الرقيب، كما كان يضيف من عنده معلومات لم تورد في السؤال.

كثيرة هي المرات التي وضعت يدي على قلبي وأنا أتابع الأسئلة التعجيزية التي وجهت له في بعض اللقاءات، أقول وضعت يدي على قلبي خشية إخفاقه في الرد.

لكن عبد الرقيب تفوق على الجميع وأجاب على جميع الأسئلة الامتحانية بما فيها التعجيزية،  بثقة واقتدار وغزارة في المعلومات ووفرة في التفاصيل.

مع يقيني أن بعض الإعلاميين الذين قابلوه لم يكونوا يعرفون الإجابة على أسئلتهم التي وجهوها للأستاذ عبد الرقيب.

عبد الرقيب من أسرة تمتاز بالتفوق، فمنذ سنوات كان ابنه حسين عبد الرقيب حلبوب عبقري الرياضيات يحوز على المركز الرابع بين المتسابقين العرب في الرياضيات، في المسابقة التي أقيمت في مدينة الدمام بالسعودية الشقيقة وكان الثلاثة الأوائل من أبناء المملكة، وحسين اليوم يدرس الطب البشري في إحدى الجامعات المجرية.

وأخوه أحمد أستاذ الرياضيات بكلية التربية يافع حاز على المركز الأول في الجمهورية اليمنية في مادة الرياضيات.

أتمنى لعبد الرقيب وكذا لأخيه أحمد حسين حلبوب والعبقري حسين عبد الرقيب حلبوب التوفيق والسداد، فهم مجتهدون وأذكياء ومتميزون ويستحقون مزيدا من النجاحات.

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك