عبدالرحمن أنيس

عبدالرحمن أنيس

تابعنى على

عندما تُلام الفريسة ويُترك المفترس الرذيل..!

Friday 09 August 2024 الساعة 05:10 pm

في موضوع نشر أحد المسوخ البشرية لصور خاصة لفتيات مراهقات في الانستا، لاحظت أن الجميع يلوم الفريسة دون أن يتحدث عن المفترس الرذيل..

الجميع يلوم الضحايا ويلعن خطأهن، وكأن المسخ المنحط الذي نشر الصور يحق له ذلك إذا كان الفتيات أرسلن له الصور طواعية.

من المهم توعية الفتيات لكي لا يقعن ضحايا قصص مماثلة، لكن من يستحق أن يكون عبرة هو الرذيل الذي لم يتردد في تدمير سمعة فتيات مراهقات وإحراج عائلاتهن، هذا من يجب ان ينصّب عليه غضب المجتمع حتى يفكر أمثاله من المسوخ ألف مرة قبل أن يفعلوا فعلته..

إن كانت الفتيات ضحية لهكر أو اختراق فجريمة كبرى نشر صورهن، وإن كن أرسلن الصور طواعية للمسخ البشري الذي نشرهن فجريمته أكبر وأعظم وأطم..

لا أرذل من هذا الحيوان المسخ الذي نشر الصور إلا من يبرر له بالقول أن الفتيات يستاهلن طالما تصرفن بطيش، حين يتبنى رجل وجهة النظر هذه فمعناه أن في داخله قابلية ليكون مسخاً غير أنه لم يصل لهذه المرحلة من المسوخية بعد ولم تساعده الظروف ليصل إليها، وربما يصل إليها مع الوقت.

*****

‏بنات مثل الورد بعضهن لم يبلغ سن العشرين بعد، قام مجهول من أرذل البشر بنشر صور خاصة لهن في انستجرام هذه الليلة، في مجتمع قد تفقد المرأة فيه حياتها إذا ظهر ما تخفي من زينتها.

ربما يكن الفتيات المسكينات ضحايا هكر الروابط، وربما يكن نشرن الصور في حالات الواتس اطمئناناً منهن أن لن يراهن إلا المضافات أرقامهن في جوالاتهن، وربما تعرضن لخديعة وغدر وربما طيش منهن هن من أرسلن صورهن لمن وثقن به وربما وربما وربما...

أياً يكن سبب وصول الصور إلى هذا المسخ، فالسؤال الذي يطرح نفسه: ما الذي قد يمسخ كائناً بشرياً إلى درجة يقدم فيها على تصرف رذيل كهذا؟ لست مقتنعا أن السبب في سوء تربية الوالدين أو انعدام الوازع الديني، حتى لو رضع الآدمي من ثدي الفئران ونشأ على يد الأفاعي فلن تمسخ بشريته إلى درجة يدمر فيها مستقبل فتيات بهذه الطريقة.

من صفحة الكاتب على إكس