أحلام القبيليأحلام القبيلي

اللّي ما عرف قدرك!

مقالات

2019-01-14 11:49:07

أسوأ العلاقات التي تربطك بالناس هي علاقتك بمن لا يعرف قدرك، وكما يقول المثل المصري "اللي ما يعرفك يجهلك".

بمعنى من لا يعرف قدرك ومكانتك، لن يوفيك حقك، ومن يجهلك سيجهل عليك ويستجهلك..
الذي لا يعرف قدرك لن يعرف قيمتك، "وسيبيعك بالرخيص وأنت غالٍ".

من لا يعرف قدرك لن يحافظ عليك، وسيفرط بك بسهولة، لانه لا يرى لوجودك وزناً، ولا أهمية..

أنت مع من لا يعرف قدرك كالجوهرة بيد الفحام.

ورحم الله امرَأً عرف قدر نفسه، فلم يُهنها ولم يضعها في مكان لا يليق بها.

هناك أشخاص يرونك الشمس والقمر فلا تصاحب من يراك نجماً قد أفل.

هناك من يعتبرك بطلاً لقصة حياته، فلا ترتبط بشخص أعطاك في حياته دور "الكمبارس".

تمسك بمن أنت في حياته الهواء الذي يتنفسه، واترك خلف ظهرك من يراك من الكماليات.

وقل لمن يدعي محبتك أو يريد صحبتك وهو لا يعرف قدرك
ما قاله الجمل في هذه القصة:
رأى الفأر جملاً وأعجبته هيبته وضخامته، وقرر أن يصاحبه، 
وبينما هما يمشيان وصلا إلى بيت الفأر.. فقال الفأر للجمل: 
ادخل، تفضل...
فرد عليه الجمل: 
إما أن تحب بقدرك، أو تبني بيتاً بقدر من تحب.

* من صفحة الكاتبة علی (الفيس بوك)

-->