الموجز

أروى الشميريأروى الشميري

معسكر يفرس القطري

مقالات

2019-12-13 20:55:08

من خلال متابعتي لما يتم نشره تبين لي أن جميع العقلاء في تعز أدانوا ونددوا بالحشد في يفرس واعتبروا أن ذلك الحشد مليشيات خارج إطار المؤسسة العسكرية.

الجميع أدانوا ونددوا بمن فيهم الأحزاب السياسية في تعز وبمن فيها حزب الإصلاح الذي ينتمي له مسؤول ذلك الحشد حمود سعيد المخلافي، رغم أن واقع ما ينشره قواعد حزب الإصلاح من أعضاء وناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي يقول العكس ويبارك تلك الحشود، وهذا هو أسلوب حزب الإصلاح دائما.. القيادة أمام التحالف لها موقف رسمي عبر وسائلها الإعلامية كالصحوة نت يختلف تماما عن موقف قواعد الحزب المؤثرة إعلاميا!

وعليه..
أولا: ما زلنا ننتظر بيان محور تعز لأنه هو المسؤول عن أي تجنيد خارج إطار مؤسسة الجيش الرسمية ونستغرب سكوته عن الموضوع وكأنه يشجع التجنيد خارج إطار المؤسسة العسكرية، وهذا سيفتح المجال أمام كل الأطراف لتجند أتباعها خارج إطار المؤسسة العسكرية!

ثانيا: هل وزارة الدفاع أو قيادة المنطقة العسكرية الرابعة أو حتى قيادة محور تعز هي التي شكلت اللجنة العليا لاستقبال العائدين من جبهات الحد الجنوبي والتي أصدرت تلك اللجنة بيانا ناريا بالأمس ضد أحزاب تعز وهددت وتوعدت؟!

ثالثا: وهو الأهم، ما علاقة قطر بمعسكر يفرس خصوصا وأن من بث الخبر هي قناة الجزيرة القطرية، لأنه من المستحيل أن يتمكن حمود سعيد المخلافي من تمويل معسكر يحوي الآلاف بالرواتب وبالميزانية التشغيلية.

-->