نجمة الصالح

نجمة الصالح

القائد طارق.. إنجازات قهرت أعداء النجاح

Saturday 04 January 2020 الساعة 02:27 pm

يختلف قائد المقاومة الوطنية طارق صالح عن غيره من القادة العسكريين ممن أخذ سلاحه على كتفه، وانطلق في معركة الخلاص الوطني من كهنوت الحوثية، بكل قساوتها وصعوبتها ولم يظل جامدا عند أهم ميزة ميزته بأنه القائد الشجاع الذي فضل أرض المعركة على اجواء الفنادق والمنتزهات في العواصم العربية والخليجية.

فكان نعم القائد الذي يقود معاركه بنفسه، وسطر بطولات وانتصارات خالدة، توجت بتقدمات كبيرة في فترة بسيطة، ولكن أعداء النجاح سارعوا للتآمر عليه وأوقفوا معركته إلى حد ما.

ورغم ذلك لم يستسلم لهذا التآمر، فما زال اليوم يخوض عدة معارك مختلفة ومتزامنة، وفي الوقت نفسه عينه صوب صنعاء لا غيرها وينتظر الفرصة لتخليصها من براثين الحوثي.

يقاتل طارق عسكريا في التصدي للاختراقات، يقاتل عسكريا ووطنيا ومهنيا في تعليم جيشه التضحية والمبادرة، فيكرم عسكريا مغمورا، لبطولة قام بها ليشجع الآخرين بان لكل بطل يضحي وينتصر تكريما يستحقه.

ويقاتل إنسانيا، فيهتم بجرحاه وكل احتياجاتهم الى توفير السيارات لهم، وليس الدراجات التي بعض الجبهات عجزت عنها، ليس لنقص بالدعم وإنما لسرقة الحقوق المرصودة للمقاتل.. ويشيد اليوم مدنا سكنية لعوائل الشهداء، كما يلتقي بأطفالهم بنظرة الأب الحنون.

إنه القائد الإنسان الذي يخوض معاركه على أكثر من وجهة وسط خذلان وتآمر وجحود ونكران وحقد البعض.

طارق يقاتل ويخوض معاركه الصعبة بارادة قوية لا تلين تقهر الصعاب وتتغلب على كل الظروف المعيقة، ولذلك استمر بالعطاء في كافة النواحي.

فالقائد الناجح من يهتم بعناصر القوة بجانب الاستعداد والحلول الإنسانية لجيشه من كل النواحي.

وهكذا يعمل طارق دون ملل ودون الاهتمام لما يثار حوله ممن عجزوا عن تقديم القليل مما قدمه هذا القائد المحنك، فنراهم ساعة يطالبون برحيله وتارة يعدون الجيوش لتغيير مسار المعركة الوطنية ويسعون لبدء معارك جديدة ليست ضد الحوثي إنما ضد هذا القائد والقوات المشتركة في المناطق المحررة بالساحل الغربي، وتارة أخرى يدعون إلى تحرير المحرر.

وكل هذه الممارسات إن دلت على شيء فإنما تدل على مدى التنسيق بين تلك القوى وميليشيا الانقلاب والتي ترجمتها مساعيها لفتح معارك ثانوية تعيق معركة الخلاص من الكهنوت الحوثي، وكذا تغليب تلك القوى لمصالحها الحزبية على المصالح العليا للوطن والانسياق وراء احقادها ضد كل قائد ناجح في الوطن وتعاملها معه بمعايير الغيرة والحسد نظرا لما اكتسبه من سمعة وطنية في ضوء ما سطره من انتصارات وبطولات خالدة عجزوا أن يحققوا حتى ربعها.