مصدر عسكري لـ"نيوز يمن": القوات المشتركة تسيطر على جمرك "حرض"

الجبهات - Wednesday 07 March 2018 الساعة 07:31 pm
حجة - نيوز يمن- خاص:

أفاد "نيوز يمن"، الأربعاء، مصدر عسكري ميداني، بأن القوات المشتركة، سيطرت على مقر جمرك حرض القديم، بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

في حين تشن مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع الحوثيين، ودمرت آليات مسلحة في مفرق المجبر ومزارع نسيم في محيط مدينة حرض الحدودية.

وأوضح المصدر، أن قوات سعودية وأخرى سودانية، مشاركة في التحالف العربي، شنت هجوما واسعا منذ الساعات الأولى من فجر الأربعاء، على مواقع ميليشيا الحوثي، شمالي مدينة حرض.

وأكد أن القوات المشتركة تمكنت من استعادة السيطرة على جمرك مدينة حرض القديم، بعد معارك شرسة مع ميليشيا الحوثي، وتتقدم القوات المشتركة نحو مدينة حرض بمحافظة حجة، بينما انسحب المسلحون الحوثيون جنوبا باتجاه مدخل المدينة.

وأشار المصدر إلى مقتل عديد من ميليشيا الحوثي في المعارك بمحور حرض، فضلا عن خسائر مادية في المعدات الحربية نتيجة القصف الجوي الذي واكب المعارك على الأرض.

والثلاثاء، تمكنت قوات سودانية من السيطرة على منطقة الحثيرة شمال غرب مدينة حرض، بعد قتال عنيف مع مسلحي الحوثي، وفق ما ذكر مصدر عسكري لنيوز يمن.

وجاءت السيطرة بعد هجوم كبير شنته القوات المشتركة على مواقع الحوثيين، في المناطق الواقعة بين مدينتي حرض وميدي، تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف.

وتركز الهجوم باتجاه وادي بن عبد الله على تخوم مدينة حرض، وتزامن مع قصف جوي شنته مقاتلات التحالف، على مواقع وآليات ميليشيا الحوثي في حرض.

وفي وقت سابق، دفعت السعودية بقوة عسكرية برية كبيرة إلى تخوم مدينة حرض الحدودية.