35 قتيلاً وجريحاً من قوات هادي.. تفاصيل معركة استمرت 12 ساعة بـ"ميدي"

الجبهات - Thursday 08 March 2018 الساعة 06:51 pm
حجة ـ نيوز يمن- خاص:

قتل وأصيب العشرات من قوات المنطقة العسكرية الخامسة، في معارك هي الأعنف مع ميليشيا الحوثي بمدينة ميدي بمحافظة حجة، شمال غرب اليمن.

وقال مصدر عسكري ميداني لـ"نيوز يمن"، إن ميليشيا الحوثي، شنت هجوماً هو الأوسع على مواقع القوات الحكومية شرقي ميدي، لافتاً إلى أن الهجوم استمر زهو 12 ساعة.

وأكد مقتل 13 عنصراً وإصابة 22 آخرين من القوات الحكومية في محور ميدي، خلال معارك الأربعاء، مع مسلحي الحوثي.

وبدأت المعارك بهجوم شنه مسلحو الحوثي في محاولة لكسر الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية على مدينة ميدي، من اتجاه الشرق.

وأوضح المصدر، أن مسلحي الحوثي تمكنوا من السيطرة على مواقع عدة للقوات الحكومية، خلال المعارك التي اندلعت فجر السبت واستمرت إلى مساء الخميس.

وذكر المصدر أن القوات الحكومية انسحبت من مسرح الاشتباكات تحت ضغط الهجوم الحوثي، قبل أن يستعيد اللواء 105 زمام المبادرة ويشن هجوماً مضاداً أجبر ميليشيا الحوثي على التراجع.

ولفت، أن قوات اللواء 105 بقيادة قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح قائد، استعادت السيطرة على المواقع التي كانت خسرتها القوات الحكومية، في مناطق الخزان والبريد، شرقي مدينة ميدي.

في حين تدخلت مقاتلات التحالف العربي، بما فيها مروحيات الأباتشي، لإسناد القوات الحكومية، بسلسلة غارات على مواقع وآليات ميليشيا الحوثي في المكان.

وأسفر القصف الجوي والمدفعي، عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف مقاتلي الحوثي، كما سقط قتلى وجرحى من الطرفين في اشتباكات مباشرة.

وقال مصدر "نيوز يمن"، إن ميليشيا الحوثي انسحبت تاركة خلفها عشرات الجثث لقتلى من عناصرها، وكذا عدداً من المصابين"، لافتاً إلى أن غالبيتهم من صغار السن.