لواء "سلفي" دربته السعودية يدخل خط المواجهات بمحور حرض

الجبهات - Saturday 10 March 2018 الساعة 08:18 pm
حجة - نيوز يمن – خاص:

دفع التحالف العربي بقيادة السعودية، بقوات يمنية جديدة إلى خط المواجهات مع ميليشيا الحوثي، في محور حرض بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأفاد "نيوز يمن"، مصدر عسكري مطلع، بأن قوات التحالف دفعت بلواء يمني جديد إلى جبهة حرض بمحافظة حجة، نهاية الأسبوع المنصرم.

وتأتي الخطوة بالتزامن مع عملية عسكرية أطلقتها القوات المشتركة بهدف استعادة السيطرة على مدينة حرض الحدودية من قبضة مسلحي الحوثي.

وأوضح المصدر، أن اللواء العسكري تشكل من عناصر تتبع جماعة السلفيين في اليمن، بقيادة العميد الحجوري، فيما تبنت قوات التحالف تدريب أفراده وتجهيزه بأسلحة حديثة متنوعة.

وأشار إلى أن أفراد اللواء، خضعوا لبرنامج تدريب مكثف في معسكر بمدينة الطائف السعودية، قبل تسليح اللواء ونقله إلى خطوط المواجهات ضد مسلحي الحوثي في محور حرض.

وفي وقت سابق، دفعت السعودية بقوة عسكرية برية كبيرة إلى تخوم مدينة حرض الحدودية.

وفي وقت سابق ذكر مصدر عسكري لنيوز يمن، أن القوات المشتركة تمكنت من استعادة السيطرة على جمرك مدينة حرض القديم، بعد معارك شرسة مع ميليشيا الحوثي، وتتقدم القوات المشتركة نحو مدينة حرض بمحافظة حجة، بينما انسحب المسلحون الحوثيون جنوبا باتجاه مدخل المدينة.

وأشار المصدر، إلى مقتل عديد من ميليشيا الحوثي في المعارك بمحور حرض، فضلا عن خسائر مادية في المعدات الحربية نتيجة القصف الجوي الذي واكب المعارك على الأرض.

وكانت قوات سودانية تمكنت من السيطرة على منطقة الحثيرة شمال غرب مدينة حرض، بعد قتال عنيف مع مسلحي الحوثي، وفق ما ذكر مصدر عسكري لنيوز يمن.

وجاءت السيطرة بعد هجوم كبير شنته القوات المشتركة على مواقع الحوثيين، في المناطق الواقعة بين مدينتي حرض وميدي، تحت غطاء جوي ومدفعي كثيف.

وتركز الهجوم باتجاه وادي بن عبد الله على تخوم مدينة حرض، وتزامن مع قصف جوي شنته مقاتلات التحالف، على مواقع وآليات ميليشيا الحوثي في حرض.