مصرع مشرف الحوثيين بالحسينية وانتصارات جديدة لقوات المقاومة المشتركة بجبهة الساحل

الجبهات - Monday 14 May 2018 الساعة 09:41 pm
الحديدة، نيوز يمن:

أعلن مصدر عسكري في المقاومة الوطنية " حراس الجمهورية"، مساء اليوم الإثنين ، عن مصرع قيادي ميداني رفيع لمليشيا الحوثي بالتزامن مع انتصارات جديدة لقوات المقاومة المشتركة في الساحل الغربي على طريق تحرير بقية مديريات الحديدة من قبضة المليشيا المدعومة من إيران.

وقال المصدر لـ "وكالة 2 ديسمبر الإخبارية" إن المدعو "أبو خليل" مشرف الحوثيين في الحسينية لقي مصرعه اليوم الاثنين مع عدد آخر من مليشيا الحوثي في معارك بمديرية التحيتا.

وعلی الصعيد الميداني اكد مصدر عسكري بغرفة العمليات المشتركة أن قوات المقاومة الوطنية والجنوبية والتهامية انجزت اليوم ضمن عملياتها العسكرية الواسعة وباسناد من مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف، تحريرا كاملا لمنطقة الغويرق بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة وأمنتها بالكامل.

وأوضح المصدر في تصريح لـ " نيوزيمن " أن القوات المشتركة (الوطنية، والجنوبية، والتهامية) طهرت أكثر من 30 كيلو متر مربع بعد تحرير ميناء الحيمة بالساحل الغربي يوم امس والتحام القوات المشتركة هناك والاتجاه نحو مدينة الحديدة.

وأشار المصدر العسكري إلی أن العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح، في معارك اليوم الاثنين، في حين غنمت قوات المقاومة المشتركة ذخائر وأسلحة بعد تأمين تلك المناطق.