القوات المشتركة تسيطر علی مطار الحديدة وتحرر قرية المنظر

الجبهات - Tuesday 19 June 2018 الساعة 05:50 pm
الحديدة، نيوزيمن:

أعلن مصدر عسكري عن سيطرة قوات المقاومة المشتركة، ظهر اليوم، على مطار الحديدة في عملية عسكرية نوعية ومباغتة، حطمت تحصينات ودفاعات ميليشيات الكهنوت الحوثية بدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء سبأ الرسمية عن قائد جبهة الساحل الغربي العميد أبوزرعة المحرمي تأكيده بأن قوات المقاومة المشتركة سيطرت على مطار الحديدة الدولي كاملا بعد معارك عنيفة خاضتها مع الميليشيا الانقلابية بمساندة من طيران التحالف العربي، مؤكدا في الوقت ذاته أن قوات المقاومة تتقدم من الجهة الجنوبية الغربية لمطار الحديدة في عملية التفاف لتحرير مركز مديرية الدريهمي.

وبحسب مصادر عسكرية، فإن اشتباكات عنيفة تدور حاليا في منطقة وداي نخل الرمان، الواقع في مشارف مركز المديرية.

وتكبدت المليشيا الحوثية في المعارك الدائرة عشرات القتلى والجرحى والأسرى، فضلا عن تكبدها خسائر فادحة في العتاد والمعدات القتالية.

هذا وقد باشرت الفرق الهندسية التابعة للمقاومة المشتركة والتحالف العربي في تطهير مطار الحديدة ومحيطه من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون بشكل عشوائي في محاولات منهم لتأخير تقدم القوات داخل المطار.

ووفقا لمصادر عسكرية، فإن المليشيا الحوثية عقب تلقيها الهزيمة المدوية في مطار الحديدة فرت باتجاه المدينة، والتمركز وسط الأحياء السكنية، متخذة من السكان دروعا بشرية.

وكشفت تلك المصادر أن المليشيا اعتلت العديد من الفنادق والمباني السكنية في شارع جمال، ومدينة 7 يوليو، ونشرت قناصتها على نحو كبير في المناطق السكنية.

في غضون ذلك، فخخت المليشيا الحوثية بآلاف الألغام الأرضية الحارات السكنية في المدينة، وعملت على تلغيم مداخلها لمحاصرة الساكنين فيها واستخدامهم كدروع بشرية.

وعمدت ميليشيا الكهنوت على حفر خنادق واستحداث المتاريس في الأحياء السكنية
ما أدى إلى تعطيل شبكة المياه بشكل كامل.

إلی ذلك نجحت قوات المقاومة المشتركة في السيطرة الكاملة على قرية المنظر غربي مطار الحديدة التي كانت تتحصن فيها ميليشيات الحوثي في ضربات دقيقة وحاسمة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية.