العمالقة تباغت بقية أوكار الحوثيين في مركز التحيتا.. والمقاومتان الوطنية والتهامية تمشطان مزارع في محيطه

الجبهات - Monday 09 July 2018 الساعة 07:03 pm
الحديدة، نيوزيمن:

واصلت المقاومة المشتركة، اليوم الاثنين، تمشيط مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، بخطة عسكرية أفشلت ترتيبات المليشيات الحوثية لفك الحصار عنها أو الاستفادة من استخدامها الأهالي دروعاً بشرية.

وقال الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية، "إن وحدات الاقتحام من ألوية العمالقة شنت في ساعات الصباح الأولى هجوماً باغت المليشيات الحوثية بأوكارها في الأحياء الغربية لمدينة التحيتا بعد رصد دقيق لتحركاتها خلال الـ 48 ساعة الماضية ومنع وصول أي تعزيزات إليها".

وأكد مصرع وجرح العشرات في صفوف المليشيات الحوثية التي كانت تراهن على حرب شوارع داخل تلك الأحياء إذا ما تقدمت المقاومة المشتركة صوبها من الأحياء الشرقية قبل أن تتفاجأ بهجوم من المزارع غرب المدينة، الأمر الذي أربكها وأفقدها القدرة على المواجهة وجنب الأهالي أية خسائر بشرية في صفوفهم.

وأوضح الإعلام العسكري، أن الهجوم سبقه تمشيط وتأمين المزارع في غرب وجنوب مركز المديرية من قبل وحدات من حراس الجمهورية والألوية التهامية.

وأفاد أن مدفعية المقاومة المشتركة وطيران التحالف استهدفا مخازن أسلحة مستحدثة للحوثيين وحيدها عن سياق المعركة، فيما فككت فرق الهندسة شبكات ألغام واسعة زرعتها المليشيات على مداخل المدينة وبين المزارع.

وكانت قوات المقاومة المشتركة حررت أجزاء واسعة من مدينة التحيتا بعملية عسكرية واسعة نهاية الأسبوع الفائت، وقطعت خط إمداد المليشيات الحوثية القادم عبر مدينة زبيد مركز مديرية زبيد، وذلك في سياق معركة تحرير الحديدة المدينة ومينائها الاستراتيجي.

صور حيه من مدينة التحيتا بعد تحريرها من مليشا الحوثي