مواجهات متقطعة في جبهات مقبنة وقيادي يؤكد على الحسم العسكري

الجبهات - Wednesday 25 July 2018 الساعة 11:11 am
تعز، نيوزيمن:

 

 

أكد قيادي عسكري في الجيش الوطني، أن الحسم العسكري في جبهة مقبنة، غربي تعز، أمر لا مفر منه، وأن المسألة مسألة وقت.

وقال القيادي في الجيش الوطني، حميد الخليدي ل"نيوزيمن"، إن المواقع التي سيطر عليها الجيش خلال الفترة الأخيرة تعتبر مناطق حيوية واستراتيجية، باعتبارها تسيطر على الخط العام وتمكِّن من الوصول إلى مدينة تعز وطريق البرح الحديدة.

ونوه القيادي، إلى أهمية أن يعمل الجيش على تفعيل بقية الجبهات في تعز ليتم التسريع بالحسم والتحرير.. داعياً المتحوثين في مديريات مقبنة الانضمام إلى معسكر الشرعية قبل فوات الأوان، كون تحرير مقبنة أمراً حاسماً ولا تراجع عنه.

وتجددت المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي ‏الانقلابية في جبهات ميدانية عدة غربي مدينة تعز.‏

وقالت مصادر ميدانية ل"نيوزيمن"، إن مواجهات متقطعة دارت بين قوات ‏الجيش الوطني والمليشيا الحوثية في عدة جبهات بمديرية ‏مقبنة.‏

وتركزت المواجهات، طبقاً للمصادر، في محيط جبل العويد ‏ومناطق المضابي والنبيع ومنطقة النوبة.‏

وشهدت الأحياء الغربية لمدينة تعز مركز المحافظة، اشتباكات ‏متقطعة بين قوات الجيش والمليشيا الحوثية الانقلابية، تركزت ‏في محيط تبة ياسين ومواقع غربي جبل هان.‏

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف ‏مليشيا الحوثي الانقلابية.‏

وتعد مديرية مقبنة، الواقعة غربي محافظة تعز، من أهم الجبهات القتالية؛ نظراً لموقعها الجغرافي الذي يربط مدينة تعز بالمخا والحديدة.

وتمتد المعارك في جبهة مقبنة على أكثر من 35 كيلو متراً، وتتواصل المعارك فيها منذ ثلاثة أعوام عندما اجتاحت المليشيا المحافظات بما فيها محافظة تعز، وتمكنت من تحرير قرابة 17 كم من مساحة المديرية رغم شحة الإمكانات.