الهلال الإماراتي يدعم مراكز الغسيل الكلوي بشبوة

متفرقات - Thursday 26 July 2018 الساعة 04:30 pm
شبوة، نيوزيمن:

زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مراكز الغسيل الكلوي والمستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى بعزان في محافظة شبوة، بالدفعة الثالثة من المشتقات البترولية اللازمة لضمان استمرارية تشغيلها لمدة ثلاثة أشهر، وأداء دورها الإنساني في علاج مرضى الفشل الكلوي.

وخلال تسليم المراكز ناقلة تحوي 36 ألف لتر من مادة الديزل.. شكر المدير التنفيذي لمراكز الغسيل الكلوي في شبوة الدكتور ناصر امذيب مسلم دولة الإمارات علی هذا الدعم.

وقال "إن هذا الدعم ليس بجديد على دولة الإمارات التي كانت ولاتزال سباقة إلى مساندة اليمنيين في مختلف الأوقات والظروف".

وأوضح، أن ثلاثة مراكز للغسيل الكلوي بمديريات عتق وميفعة وبيحان، والمستشفى التخصصي الخيري لأمراض وجراحة الكلى بعزان، استفادت من شحنة الوقود الإماراتية التي جاءت في وقتها لضمان استمرارية نشاطها، في ظل العجز الذي تعانيه شبوة في مجال الطاقة الكهربائية.

ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في شبوة سلطان النعيمي، أكد من جانبه، أن هذا الدعم يأتي استجابة لمناشدات مراكز الغسيل الكلوي في المحافظة وحرصاً من دولة الإمارات على مد يد العون للشعب اليمني في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها جراء ما سببته الحرب التي تشنها الميليشيا الحوثية الانقلابية التابعة لإيران.

وأشار النعيمي، إلى أن دولة الإمارات ممثلة بهيئة الهلال الأحمر، تولي اهتماماً كبيراً بدعم القطاع الصحي بشبوة، وعلى رأسه مراكز الغسيل الكلوي التي تؤدي دوراً إنسانياً مهماً لعلاج مرضى الفشل الكلوي.