الهلال الإماراتي يعيد الحياة إلى سواحل المخا بمهرجان ترفيهي

متفرقات - Friday 24 August 2018 الساعة 06:46 pm
إسماعيل القاضي، نيوزيمن، المخا:

لا تألو هيئة الهلال الأحمر الإمارتي، جهداً لإعادة ملامح السياحة والترفيه إلى المناطق اليمنية المحررة، حيث دعمت ونظمت مهرجاناً ترفيهياً للسكان في كورنيش مدينة المخا الساحلية غربي تعز، بالتنسيق مع مكتب السياحة.

وجاء تنظيم المهرجان الترفيهي الأول، منذ تحرير المدينة، بعد توقف كلي للأنشطة الترفيهية للسكان من لحظة سيطرة ميليشيا الحوثي على المخا.

وقد حولت الميليشيا الحوثية، مدينة المخا –فترة سيطرتها- إلى معتقل كبير لسكانها، إذ زجت بالكثير منهم في السجون بتهم ملفقة منها "تأييد العدوان والتخابر"، فضلا عن ممارسات النهب والجبايات.

وحظيت الفعالية الترفيهية التي نظمت بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي، بمشاركة كبيرة من السكان، إذ حضرتها المئات من العائلات وعديد من الشخصيات الاجتماعية في المخا.

وتزامن تنظيم المهرجان في وقت سكان المخا خاصة الأطفال بحاجة ماسة لأنشطة وفعاليات ترفيهية لتجاوز الآثار النفسية للحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي.

ووصفت أم محمد إحدى الزائرات للمهرجان، في حديث لـ:"نيوزيمن"، الفعالية بـ"المفاجئة التي أفرحت مئات الأسر والأطفال للتنزه والاستمتاع بوقتهم على شاطئ البحر".
وأضافت أن تواجد الناس في ساحل المخا يذكر بفترة ما قبل الحرب.

وقد تخلل المهرجان العديد من الفقرات الترفيهية والمسابقات على العديد من الجوائز، واستعراض مواهب الأطفال، إضافة إلى وصلات فنية راقصة وسجل حضورا جماهيريا كبيرا في يومه الأول.

إلى ذلك أثنى خطيب الجمعة في جامع الرحمة أحمد زيد صديق، على الدور الذي يلعبه الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة الشعب من كل الجوانب. وقال: مهرجان هلال المخا يؤكد دور الهلال الأحمر الإماراتي للعمل على قدم وساق لإعادة الحياة للأماكن المحررة إغاثيا وترفيهيا.