معارك ضارية تلتهم عشرات الحوثيين بالبيضاء.. والطيران يدك تعزيزات

الجبهات - Friday 24 August 2018 الساعة 07:01 pm
البيضاء، نيوزيمن:

قُتل وأصيب31 من عناصر مليشيا الحوثي، الجمعة، في مواجهات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال مساعد قائد محور بيحان المقدم عبدالوهاب بحيبح: "إن مواجهات ضارية دارت بين قوات الجيش وعناصر المليشيا في مفرق البياض بمديرية الملاجم، استمرت من منتصف الليلة الماضية حتى صباح اليوم الجمعة".

وذكر المقدم بحيبح، أن المعارك أسفرت عن مصرع 13 من عناصر المليشيا الانقلابية، وإصابة 18 آخرين، واستعادة قوات الجيش صاروخ زلزال كان في قبضة المليشيا، حسبما نقل موقع الجيش "سبتمبر نت".

في حين قال المتحدث باسم محور بيحان النقيب عبدالرحمن العريف المرادي، إن المليشيا الحوثية تحاول بكل جهد استعادة كرامتها المسحوقة، بمحاولة استعادة ما خسرته من مواقع مؤخراً، دون جدوى.

وأشار أن المليشيا عززت صفوفها في جبهة الملاجم، مساء الاثنين الماضي، بخمسة وثلاثين طقماً وناقلة جند.

وأضاف المرادي، أن المليشيا حاولت التسلل إلى مواقع الجيش التي حررها مؤخراً في مفرق البياض، وانتهت المحاولة الفاشلة بهزيمة للمليشيا ومقتل معظم العناصر المهاجمة.

ومنتصف ليلة الخميس، حشدت المليشيا عناصر متحوثة من أبناء البيضاء، وهاجمت بستة أنساق، إلا أن قوات الجيش تصدت، واستمرت المواجهات 6 ساعات انتهت بهزيمة المليشيا وسحق المهاجمين، ولا تزال جثثهم تملأ الشِّعاب.

في السياق، استهدفت مقاتلات التحالف العربي، الجمعة، مخزناً للأسلحة، إضافة إلى أطقم تنقل تعزيزات للمليشيا الحوثية بالبيضاء، مما أسفر عن تدميرها ومصرع وإصابة من كان على متنها.