مصرع وإصابة عشرات الحوثيين بالحديدة

الجبهات - Thursday 30 August 2018 الساعة 06:35 pm
الحديدة، نيوزيمن :

تكبدت المليشيات الحوثية الكهنوتية خسائر فادحة في العدد والعتاد، بعمليات متنوعة نفذتها قوات المقاومة المشتركة في مناطق الساحل الغربي جنوبي الحديدة خلال الساعات الماضية.

وأوضح الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية، أن بقايا جيوب المليشيات الحوثية التي تتمركز في مناطق نائية بين مديريتي التحيتا وزبيد حاولت في ساعات الصباح الأولى التسلل بعملية انتحارية لمهاجمة مواقع للمقاومة المشتركة في الأطراف الشرقية لمدينة التحيتا.

وأكد أن وحدات من ألوية العمالقة تصدت بحزم لعناصر المليشيات الحوثية وكبدتها خسائر بشرية، إذ لقی معظم المشاركين في المحاولة مصرعهم أو أصيبوا، بينما فر البقية تائهين في أوساط المزارع، فيما لقي آخرون مصرعهم بغارات لطيران التحالف.. لافتا في الوقت ذاته الی أن طيران التحالف استهدف بغارات مركزة جيوباً للمليشيات الحوثية في مديريات التحيتا والدريهمي وبيت الفقيه، محققاً إصابات مباشرة.

وعلی صعيد متصل أفاد الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية أن مدفعية حراس الجمهورية دكت جيوباً للمليشيات الحوثية كانت تتمركز في مناطق نائية جنوب غرب مديرية التحيتا خلال محاولة فتح ثغرة بالتزامن مع محاولة التسلل الفاشلة من جهة الشرق، مؤكداً أن القصف المدفعي حقق أهدافه، حيث سقط عدد من الحوثة بين صريع وجريح.

وبالتزامن مع ذلك شنت مدفعية حراس الجمهورية قصفاً مماثلاً دك جيوب المليشيات الحوثية شرق الجاح بمديرية بيت الفقيه، موقعاً قتلى وجرحى في صفوفهم.