مليشيا الحوثي تغلق ثلاثة مصانع للمياه المعدنية بصنعاء

متفرقات - Tuesday 04 September 2018 الساعة 06:31 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أغلقت مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، مصانع شملان وحدة وصنعاء للمياه المعدنية، بسبب ما وصفوها بـ"المغالاة ورفع الأسعار" في قيمة المياه المعدنية.

وقالت مصادر محلية، إن ميلشيات الحوثي أقدمت على تنفيذ نزول ميداني إلى مصانع المياه، وقامت بإغلاقها بسبب عدم دفع إتاوات مالية تفرضها الميلشيات ما بين الحين والآخر على المصانع وجميع التجار والمستثمرين".

غير أن وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة المليشيات قالت إن مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة أغلق مصانع شملان وحدة وصنعاء للمياه المعدنية؛ بسبب المغالاة ورفع الأسعار في قيمة المياه المعدنية غير المبررة.

ونقلت عن مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة خالد الخولاني، أن الفرق الميدانية التابعة للمكتب توجهت، اليوم، مع ممثلي الجهات القضائية والأمنية لإغلاق المصانع المذكورة؛ نتيجة رفع أسعار المياه المعدنية.. لافتاً إلى أن هذه الزيادة غير مبررة ولا تتناسب مع حركة سعر الصرف.

وأشار إلى أنه تم إغلاق المصانع بشكل مؤقت حتى تمتثل للنظام والإجراءات القانونية التي تحمي المستهلك من جشع التجار.. مبيناً أن قيمة اللتر الواحد من المياه وصل إلى أكثر من 150 ريالاً، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 100 بالمائة عن الأسعار السائدة، ما يشكل عبئاً كبيراً على المواطن.