اجتماع موسع في عدن يقر إجراءات لتثبيت الأسعار ووقف انهيار العملة المحلية

متفرقات - Wednesday 05 September 2018 الساعة 04:35 pm
عدن، نيوزيمن:

عقد، اليوم، في مبنى الغرفة التجارية والصناعية بعدن، اجتماع موسع برئاسة القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالم ربيع، ضم عدداً من المسؤولين في المحافظة، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية أبو بكر باعبيد، وأعضاء الغرفة التجارية، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة، وعدداً من التجار وأصحاب محلات الصرافة.

كرس الاجتماع لمناقشة إشكالية ارتفاع الأسعار وتدهور قيمة العملة المحلية والآثار الناجمة عن ذلك على الحياة المعيشية للمواطنين.

واتخذ الاجتماع عدداً من الإجراءات اللازمة للحد من التصاعد المستمر للأسعار، ومنها العمل على تثبيت سعر الدولار (٤٩٧) ريالاً، حسب تسعيرة البنك المركزي اليمني، وكذا التخاطب مع البنك المركزي لفتح اعتمادات لجميع التجار دون استثناء، وذلك لاستيراد المواد الأساسية.

وقد التزام التجار الحاضرون بسرعة فتح الاعتمادات لدى البنك المركزي وأبدوا استعدادهم لاستيراد المنتجات الغذائية بما يلبي حاجة السوق.

وأقر الاجتماع توقيف أصحاب محلات الصرافة غير المرخصة، وضبط المخالفين وإحالة المتلاعبين بالأسعار للنيابة العامة.

وكان القائم بأعمال محافظ عدن استهل الاجتماع بكلمة شدد فيها على أهمية التزام التجار بسعر الدولار الذي يحدده البنك المركزي، وبيع السلع الغذائية والأساسية بالسعر المناسب الذي يراعي أوضاع المواطنين وحالتهم المعيشية والاقتصادية وفي نفس الوقت يضمن حقوق التاجر والاكتفاء بالأرباح البسيطة وفق مبدأ (لاضرر ولاضرار.).

وأكد سالمين أن تعاون الجميع، سلطة محلية وتجاراً، واستشعارهم بالمسؤولية الوطنية والالتزام بالقانون والنظام كفيل بتثبيت الأسعار وتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين بالسعر المناسب دون مغالاة أو احتكار.