أحرار رداع يرفضون استبداد الحوثيين ومسيرة غضب ترفع شعار "لاحوثي بعد اليوم"

متفرقات - Saturday 08 September 2018 الساعة 09:01 pm
رداع، نيوزيمن:

شهدت مدينة رداع، اليوم السبت، تظاهرة جماهيرية حاشدة، رفضاً للممارسات الإجرامية والتسلطية والاستبدادية لمليشيا الكهنوت الحوثية بحق أبناء رداع ومحافظة البيضاء بشكل عام.

وتزامت المسيرة مع تواصل إضراب شركات الصرافة ومتاجر بيع الجملة عن العمل لليوم الثالث علی التوالي.

وهتف أبناء مديريات رداع المشاركون في المظاهرة بهتافات مناوئة للمليشيا وممارساتها الإجرامية، ورفعوا شعار "لاحوثي بعد اليوم"، وهو نفس الشعار الذي رفعته الجماهير في عدة محافظات استجابة للدعوة التي أطلقها الرئيس السابق الزعيم علي عبدالله صالح للانتفاضة ضد الحوثيين قبل الغدر به مطلع ديسمبر من العام الماضي.

كما رفع المتظاهرون ورددوا بشكل جماعي شعار "لا سارق بعد اليوم.. لا حوثي بعد اليوم".

إلى ذلك واصلت محلات الصرافة ومتاجر البيع بالجملة في مدينة رداع إضرابها عن العمل لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على نهب مليشيات الحوثي الانقلابية عشرات الملايين على الصرافين واعتقال عدد منهم.

وأكد أحد العاملين في محلات الصرافة ل (نيوزيمن) استمرارهم في عملية الإضراب والتصعيد حتى تتحقق مطالبهم بإرجاع الأموال المنهوبة وإطلاق سراح المعتقلين وإيقاف ممارسات الحوثيين الاستبدادية وجرائمهم للنهب وفرض الجبايات غير القانونية علی الصرافين والتجار.

وبالتوازي مع هذا الغضب الشعبي المتنامي، سجل أحرار رداع أول خطوة لنقض قرار مليشيات الحوثي القاضي بمنع تداول الطبعة الجديدة للنقود الصادرة عن البنك المركزي بعدن من فئتي 1000 ريال و500 ريال.

وأكدت مصادر محلية أن أبناء مديريات رداع يتعاملون بالطبعة الجديدة من النقود في مختلف المحال التجارية بأسواق مدينة رداع، وفي وسائل النقل ومحطات الوقود ومحلات التجزئة، وكذلك أسواق القات ضاربين بقرارات مليشيات الحوثي عرض الحائط.‏

وكانت مليشيا الحوثي نفذت اﻷربعاء حملة مداهمات علی فروع شركات صرافة في مدينة رداع الخاضعة لسلطتها ونهبت عشرات الملايين تحت ذريعة منع التعامل بالعملة الجديدة، ومخالفة السعر المحدد من قبلها لصرف العملات الأجنبية.