مجلس جامعة أبين يناقش الاستعدادات لبدء العام الجامعي الجديد

متفرقات - Sunday 09 September 2018 الساعة 10:42 pm
أبين، نيوزيمن:

ناقش مجلس جامعة أبين، في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس الجامعة الدكتور محمود أحمد ميسري، استعداد الكليات جميعها لتهيئة المناخات وتوفير الظروف والسبل الملائمة أمام الطلاب، لبدء الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجديد والعمل على تطبيق كافة النظم واللوائح القانونية.

وناقش المجلس الإجراءات المتصلة بتدشين برنامج الدراسات العليا.

وأكد في هذا الخصوص علی أهمية تحديد التخصص وعدم التغيير إلى تخصص آخر في الدراسات العليا وضرورة دعم الكليات بمكتبات خاصة بها من خلال رصد مبلغ مالي يفي بهذا الغرض.

وشدد علی ضرورة رفع الكفاءة التدريسية لكوادر الجامعة من خلال تطوير برنامج التطوير الأكاديمي للجامعة الوليدة، فضلا عن طباعة اللوائح الخاصة بجامعة أبين.

وتناول النقاش عددا من القضايا الأكاديمية والإدارية والطلابية والصعوبات التي تواجه عمل ونشاط الكليات والإدارات التابعة للجامعة، وسبل تذليلها وإيجاد الحلول المناسبة لها، واتخاذ المعالجات الممكنة التي تساهم في الارتقاء بسير العملية التعليمية والإدارية فيها.

وقد تحدث رئيس الجامعة بكلمة أكد فيها على أهمية العمل بروح الفريق الواحد بين كليات الجامعة وإداراتها بما يضمن تعزيز مكانتها الأكاديمية بوصفها جامعة فتية، تحاول صناعة التميز بين أخواتها.

وأشار إلى أن قيادة الجامعة على تواصلٍ دائم ومستمر في مخاطبة الجهات ذات الاختصاص في الدولة لتقديم الدعم للكليات الحديثة في الجامعة واعتماد موازنة سنوية لها ورفدها بالمتخصصين بحسب اختصاص كل كلية، إلى جانب متابعتها لحل قضية المنح الخارجية لبعض أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة، وكذلك إعادة تأهيل مبنى كلية التربية لودر.