العمالقة تواصل تقدمها نحو كيلو 16 وتنتزع مئات الألغام من محيطه ومن الدريهمي

الجبهات - Tuesday 11 September 2018 الساعة 08:22 pm
الحديدة، نيوزيمن:

واصلت ألوية العمالقة تقدمها باتجاه كيلو (16) جنوبي مدينة الحديدة بالتوازي مع تكثيف جهود الفرق الهندسية لانتزاع مئات الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، "إن الفرق الهندسية قامت بنزع الألغام متعددة الأنواع والصنع من المزارع، والطرق الرئيسية، والقری المجاورة لكيلو (16) والتي تم تحريرها في اليومين السابقين بعملية عسكرية شنتها ألوية العمالقة باتجاه كيلو (16)".

وأوضح أنه وبالتزامن مع ذلك نزعت فرق هندسة تابعة لألوية العمالقة في الساحل الغربي مئات الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في مديرية الدريهمي.

وأشار إلى أن الفرق الهندسية العسكرية وبالتعاون مع الفرق الهندسية لمشروع "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة، تواصل عملها لنزع الألغام في جميع مناطق الساحل الغربي، وتتعامل باحترافية وتجهيزات حديث لكشف وانتزاع وتعطيل جميع أنواع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي، رغم الأساليب التي اعتمدت عليها عناصر الحوثي في زراعة تلك الألغام بعشوائية وتمويه بغية إزهاق آلاف الأرواح البريئة من المواطنين، مذكراً بأن عشرات المواطنين لقوا حتفهم بانفجار الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق الساحل الغربي، وخصوصاً طريق النازحين المتوجهين إلى الخوخة والمناطق المحررة.

هذا وكانت ألوية العمالقة حررت عددا من القری خلال اليومين الماضيين وتقدمت بعد عملية عسكرية سريعة باتجاه كيلو(16) وأصبحت قريبة من مصنع نانا وصوامع مطاحن البحر الأحمر.

وبحسب المركز الإعلامي للعمالقة، فإن صفوف المليشيا تشهد انهيارات وسقوطا مدويا وهروبا متتاليا بعد أن أصبحت ألوية العمالقة على مرمرى حجر من المصنع والصوامع، مؤكداً أن العملية العسكرية ما زالت مستمرة حتى يتم استكمال الخطة العسكرية الحالية.

ولفت إلى أن ألوية العمالقة قامت في إطار هذه العملية بملاحقة مليشيات الحوثي الإجرامية باتجاه كيلو (16) إلى أن وجدت مليشيات الحوثي نفسها بين خياري الموت والاستسلام أو الهروب والتحصن بمصنع نانا وصوامع مطاحن البحر الأحمر.. مؤكداً أن المصنع والصوامع أصبحا قريبين من مواقع ألوية العمالقة التي ما زالت تتقدم باتجاه كيلو (16).