تسليم 450 طناً مساعدات طبية سعودية لمستشفيات ومراكز كلى وادي وصحراء حضرموت

متفرقات - Tuesday 11 September 2018 الساعة 08:57 pm
سيئون، نيوزيمن:

تسلمت السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت، اليوم، في مدينة سيئون، (450) طناً من المحاليل الوريدية والأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمراكز غسيل الكلى حضرموت والمستشفيات العامة بالوادي والصحراء.

وتتضمن المساعدات الطبية السعودية التي أقلتها "9" شاحنات، محاليل مختلفة وأدوية متعددة ومنها أدوية ضد أمراض الحمى ومضادات حيوية، و(11 ألفا و196) جالونا لمحاليل مستخدمة لجلسات الاستصفاء الدموي لمرضى الغسيل الكلوي.

وعقب استلام المساعدات الطبية، وجه وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة توزيع المحاليل والأدوية على المستشفيات والمراكز الصحية بكل مديريات وادي حضرموت والصحراء لتقديمها للمرضی من المواطنين بشكل مجاني، مشيداً بمستوى الدعم والاهتمام الذي توليه المملكة العربية السعودية لأبناء وادي حضرموت خصوصاً في المجال الصحي.

وعبر عن أمله في أن يدعم مركز الملك سلمان عدداً من المرافق الصحية الأخرى خصوصاً مراكز علاج الأورام السرطانية بوادي حضرموت.

مدير عام مكتب الصحة بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي، قدم الشكر للأشقاء في المملكة علی هذه المساعدات. وقال "إن هذه المنحة ستعمل على توفير محاليل وأدوية مجانية للمواطنين وستوفر لمراكز الكلى جلسات غسيل لفترة عام كامل".

بدوره، أوضح مندوب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالرحمن الصيعري، أن هذه المنحة الطبية أتت ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة التي ينفذها المركز لإغاثة الشعب اليمني، مشيراً أن المركز يولي وادي حضرموت اهتماماً خاصاً ويعطي أولوية لدعم المشاريع والقطاعات الصحية.

وأكد الصيعري أنه سيتبع هذه المنحة عدد من المنح والمشاريع الإنسانية الأخری.