صحيفة إماراتية: هجوم بري وبحري لتحرير ميناء الحديدة خلال أيام

الجبهات - Saturday 15 September 2018 الساعة 04:16 pm
دبي، عدن، نيوزيمن:

كشفت صحيفة إماراتية، اليوم، عن استعدادات مكثفة تجريها قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي، لبدء عملية عسكرية بحرية وبرية باتجاه ميناء الحديدة خلال اليومين المقبلين، لاستكمال تحرير المدينة والميناء.

وأفادت صحيفة «البيان» الإماراتية، نقلا عن مصادر مسؤولة في الحديدة، أن العملية العسكرية المرتقبة لقوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي باتجاه ميناء الحديدة ستكون عبر محورين، بري من الجهة الغربية للمدينة، وبحري عبر شن هجوم وعملية إنزال واسعة للقطع البحرية للتحالف باتجاه الميناء بغطاء جوي لمقاتلات التحالف.

وأوضحت، أن تنفيذ هذه العملية يأتي في ضوء تقدم قوات الشرعية من الاتجاه الجنوبي للمدينة، ما مكنها من السيطرة النارية على جامعة الحديدة والتي تقترب من السيطرة الفعلية عليها بعد أن كانت حولتها الميليشيات إلى ثكنة عسكرية لها طول فترة سيطرتها على الحديدة، مشيرة إلی أن ألوية العمالقة عززت من وجودها في كيلو16، حيث أحبطت مجدداً محاولات تسلل الميليشيا باتجاه مواقعها التي نصبتها في هذه المنطقة الاستراتيجية.

ولفتت إلى أنه سيبقى منفذ وحيد، هو الشمالي، أمام الحوثيين للاستسلام، متوقعة أن تكون الساعات المقبلة حاسمة بالنسبة لمعركة تحرير الميناء، وما تبقى من المناطق جنوب الحديدة، خصوصاً الجراحي وزبيد وبيت الفقيه.

وقالت "وتأتي العملية المرتقبة بعد تمكن القوات المشتركة من قطع وتأمين الخط الرابط بين العاصمة صنعاء والحديدة، التي تعد المتنفس الوحيد لميليشيات الحوثي الانقلابية بالنسبة لتهريب السلاح ومواد الإمداد العسكري واللوجستي، فضلا عن تمكنها من السيطرة على كيلو7 وكيلو10، وعززت وجودها في كيلو16".