نقيب معلمي الحديدة: مليشيا الحوثي قتلت 4 معلمين تحت التعذيب والإعدام الميداني

متفرقات - Tuesday 18 September 2018 الساعة 08:40 pm
الحديدة، نيوزيمن:

دانت نقابة المعلمين بمحافظة الحديدة، جرائم القتل والتعذيب والتشريد التي طالت آلاف المعلمين والتربويين منذ سيطرتها على المحافظة.

وقال النقيب طارق سرور، في تصريح صحفي، إن مليشيات الحوثي منذ الانقلاب، أعدمت 4 معلمين آخرهم محمد أحمد هبيت، بمديرية حيس، أعدمته وهو متجه إلى مدرسته على متن دراجته النارية.

وأشار إلى أن هبيت هو رابع معلم تعدمه المليشيات بالمحافظة، إضافة لعشرات المختطفين والمخفيين قسراً في سجونها الخاصة، ومئات الملاحقين والمشردين والنازحين بفعل الانتهاكات الوحشية التي مارستها مليشيات الحوثي خلال الأربع السنوات الماضية، ولاتزال حتى الآن، وحرمان كافة معلمي الحديدة من رواتبهم خلال السنوات منذ سيطرة مليشيات الحوثي على الحديدة ونهبها للايرادات والثروات بينما يموت المعلمون جوعا في منازلهم ومدارسهم.

وأضاف طارق سرور، أن النقابة ترصد أعمال القتل والتعذيب والاختطافات والملاحقات والتجويع التي تستهدف المعلمين والموجهين، وأنها بصدد رفع ملف بهده الانتهاكات ورفعها للجهات المعنية بقضايا وحقوق المعلمين في الداخل والخارج، وملاحقة مرتكبي هذه الجرائم الجسيمة التي تطال المعلمين وتستهدف قطاع التربية والتعليم.

واختتم تصريحه بالقول، "ونحن إذ نعزي أنفسنا وكافة المعلمين والموجهين والتربويين بمحافظة الحديدة وأسرة الشهيد محمد أحمد هبيت وجميع المعلمين الشهداء، فإننا نؤكد بأننا ماضون في ملاحقة القتلة ولن تسقط قضايا زملاء الحرف والقلم بالتقادم".