لقاء موسع بعدن يقر آلية للتنسيق بين السلطة المحلية والمنظمات المانحة

متفرقات - Sunday 23 September 2018 الساعة 06:01 pm
عدن، نيوزيمن:

ناقش لقاء موسع عقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، وضم قيادة السلطة المحلية وممثلي المنظمات الدولية المانحة، جوانب التنسيق والشراكة وأولويات الدعم الدولي المطلوب للقطاعات التنموية والخدمية في عدن.

وقد أكد القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالم ربيع، في كلمته في اللقاء، على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية في عدن ومكاتب المنظمات الدولية المانحة، لوضع خطط شاملة تحدد أولويات الاحتياجات للدعم الدولي المطلوب خصوصاً لمشاريع خدمات البنية التحتية بدرجة أساسية والمتمثلة بالمياه والصرف الصحي والصحة والتربية والإصحاح البيئي... وغيرها.

وأشار إلى أن المحافظة لم تحقق الاستفادة القصوى من المبالغ المرصودة لدعم مدينة عدن في الأعوام الماضية، نتيجة عدم التواصل المباشر بين المنظمات المانحة والسلطة المحلية.

من جانبه أكد مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) الدكتور طاهر إبراهيم، استعداد المكتب والمنظمات المنضوية في إطار (الأوتشا) للعمل وفق رؤية مشتركة بالتعاون والتنسيق مع قيادة محافظة عدن، عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي، لتنفيذ مشاريع الدعم وخطة الاستجابة العاجلة للاحتياجات التنموية والإنسانية في عدن.

وأثري اللقاء بنقاش مستفيض ومداخلات من قبل مسؤولي السلطة المحلية ومديري عموم المديريات والمكاتب الخدمية، فضلا عن تعقيبات من قبل ممثلي المنظمات الاممية.

وخرج اللقاء بالاتفاق على آلية للتعاون والتنسيق عبر مكتب التخطيط والتعاون الدولي وإلزام مدراء عموم المديريات والمرافق الخدمية بإعداد مصفوفة بأهم الاحتياجات ليتسنى تقديمها للجهات والمنظمات الداعمة في اللقاءات القادمة.