قبيلة في البيضاء تمهل الحوثيين يوماً واحداً لتسليم قاتل أحد أبنائها

متفرقات - Monday 24 September 2018 الساعة 08:51 pm
البيضاء، نيوزيمن:

أمهلت قبيلة العرش في رداع بمحافظة البيضاء، ميليشيات الانقلاب الحوثية يوماً واحداً فقط؛ لتسليم مشرف الميليشيا في المنطقة المدعو أبوحيدر العبسي، والمتهم بقتل الشاب عدنان الحميدي أحد أبناء القبيلة.

يأتي ذلك عقب قيام مسلحين من قبائل العرش في رداع، محافظة البيضاء بقطع الخط العام الرابط بين صنعاء والبيضاء ومأرب احتجاجاً على مماطلة الحوثيين تسليم المشرف القيادي القاتل.

وجاءت هذه المهلة بعد وساطة قبلية تمكنت من إقناع مشايخ قبيلة آل الحميدي التي ينتمي إليها الشاب القتيل، بفتح الطريق العام وإتاحة الفرصة للوساطة؛ لإقناع الحوثيين بتسلم القاتل إلى السلطات القضائية خلال يوم واحد فقط.

وكان الشاب عدنان الحميدي، نجل شقيق مالك محطة جيف الحميدي بالعرش، قُتل صباح أمس الأحد، برصاص أحد مشرفي ميليشيا الحوثي الانقلابية، بعد أن رفض الحميدي تعبئة بترول للقيادي الحوثي الذي تجاوز بالقوة الطوابير الطويلة للسيارات الممتدة بجانب المحطة وحاول إجبار عمال المحطة على تعبئة سيارته قبل الواقفين في الطابور.

ولم يتقبل المشرف الحوثي رفض الشاب عدنان تعبئة سيارته وطلبه منه الدخول في الطابور، بل باشر علی الفور بتوجيه سلاحه نحوه وقتله بدم بارد، ما يعكس مدی عنجهية وتسلط هذه العصابة الكهنوتية واستسهالها قتل النفس المحرمة لأتفه الأسباب.