خبير أمريكي وإعلامي اماراتي: محمد علي الحوثي قُتل بضربة جوية للتحالف

الجبهات - Tuesday 25 September 2018 الساعة 05:21 pm
عدن، نيوزيمن:

أفاد خبير أمريكي بارز، نقلاً عن مصدر عسكري يمني موثوق، أن محمد علي الحوثي، رئيس ما تسمى اللجنة الثورية العليا التابعة لميليشيا الحوثي، قُتل بضربة جوية لطيران التحالف العربي غربي اليمن.

وهو ذاته ما كان الإعلامي الإماراتي جمال الحربي، قد نقله عن مصدر عسكري في التحالف.

آدم بارون، وهو خبير أمريكي مختص بشؤون اليمن، وزميل زائر في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، قال في تدوينة على حسابه في تويتر -ترجمها نيوزيمن: "أخبرني مصدر عسكري يمني موثوق أن محمد علي الحوثي قُتل في غارة جوية للتحالف قرب مدينة الحديدة قبل 3 أيام".

فيما ذكر الحربي بأن محمد علي من المدرجين ضمن قائمة ال40 مطلوباً للتحالف، وقال في تغريدتين علی حسابه في (تويتر) "مصدر عسكري يؤكد مصرع القيادي في ميليشيات الحوثي محمد علي الحوثي -رئيس اللجنة الثورية العليا- المطلوب الثالث في قائمة الأربعين بغارة مركزة لطيران التحالف العربي قبل ثلاثة أيام في الحديدة".

وأضاف، في تغريدة أخری "عاجل.. مصدر عسكري يؤكد مصرع القيادي في مليشات الحوثي (أبو علي الكحلاني) الحارس الشخصي لـ (عبدالملك الحوثي)، والمطلوب رقم 39 في قائمة الأربعين بغارة مركزة لـ التحالف العربي قبل ثلاثة أيام في الحديدة".

وبينما تزايدات الأنباء حول مصرع محمد علي الحوثي منذ ثلاثة أيام، تعمدت ميليشيا الحوثي تجاهلها ولم تنف أو تؤكد الخبر، فيما ظهرت تغريدة لمحمد علي في حسابه بتويتر قبل ساعات.

وينتهج الحوثيون أسلوب التكتم والتعتيم الإعلامي علی مصرع قياداتهم البارزة خشية من انعكاسات ذلك علی جبهتهم الداخلية، وتلافياً لزعزعة صفوف جبهاتهم المنهارة.

وبينما لم يعترفوا بمقتل القيادي طه المداني إلا بعد عام ونصف من مصرعه، اضطروا للاعتراف بمصرع رئيس ما يسمی المجلس السياسي الأعلی صالح الصماد بعد نحو ستة أيام من مقتله في غارات للتحالف استهدفت موكبه في الحديدة.