البحر الأحمر يستفرغ ألغام الحوثي البحرية ويقذفها إلى الساحل الغربي

متفرقات - Sunday 30 September 2018 الساعة 08:48 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

أفاد صيادون في الساحل الغربي بأن أمواج البحر الأحمر سحبت العديد من الألغام البحرية التي زرعتها ميليشيا الانقلاب الحوثية وقذفتها علی سواحل السهل التهامي.

وقال الصيادون ل(نيوزيمن)، "تزايد في الآونة الأخيرة ظهور ألغام بحرية قذفتها أمواج البحر على الشريط الساحلي، مما يشكل خطورة على الصيادين ويعيقهم عن مزاولة نشاطهم في صيد الأسماك".

وأضافوا "إن مليشيا الحوثي عمدت خلال السنوات الأربع الماضية منذ انقلابها المسلح على تدمير كل مقومات الحياة وبشكل ممنهج في مختلف المناطق التي سيطرت عليها، بما في ذلك زراعتها لكميات كبيرة من الألغام في مياه البحر جنوبي البحر الأحمر، وفي البر علی امتداد شريط الساحل الغربي، مما يهدد حياة الإنسان في الحاضر والمستقبل".

وفي حين أشاد الصيادون بالجهود التي تبذلها الفرق الهندسية التابعة لقوات المقاومة المشتركه في سبيل نزع الألغام بكافة أنواعها من المناطق المحررة وبدعم من القوات المسلحة الإماراتية والتحالف العربي.. أعربوا، في الوقت ذاته، عن الأمل في مضاعفة تلك الجهود وتكثيف فرق نزع الألغام البحرية بما يزيل المخاطر التي تهدد حياة الصيادين لتسهيل عودتهم لممارسة مهنة الصيد دون أي صعوبات أو مخاطر.