"شاكر اليوسفي" ضحية جديدة لمرض حمى الضنك في تعز

متفرقات - Sunday 30 September 2018 الساعة 09:00 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

سجلت السلطات الطبية في محافظة تعز حالة وفاة جديدة بمرض حمى الضنك ليرتفع العدد ل14 حالة وإصابة أكثر من 1500حالة يمثلون مختلف الفئات العمرية منذ ظهور الوباء في مطلع شهر سبتمبر الجاري.

وقالت مصادر طبية ل"نيوزيمن"، إن شابا يدعى شاكر اليوسفي توفي بعد أربعة أيام من إصابته بحمى الضنك وإسعافه إلى المستشفى الجمهورية بمدينة تعز.

وشاكر اليوسفي، شاب في العشرينات من عمره يعول أسرة مكونة من سبعة أفراد ويعمل في إحدى بوفيات التحرير الأعلى جوار جامع السقاء، وأصيب بحمى الضنك يوم الخميس الماضي، وبعد رقود 3 أيام في المستشفى الجمهوري فارق الحياة.

من جهتها، توقعت مصادر طبية أن تكون حالات الإصابة والوفاة بالمرض تفوق الأرقام المسجلة في ظل وضع اقتصادي وصحي متدهور، حيث يعاني القطاع الصحي من شح الإمكانات يتزامن مع موجة غلاء فاحش تعجز معه كثير من العائلات عن الوصول إلى المراكز الطبية.

وقال مصدر في إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة، إن تعز تشهد موجة وباء هي الأعنف على ما كانت عليه في العام الفين وخمسة عشر.

ودعت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة، السكان إلى التعاون مع فرق حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك.
وتنتشر حمى الضنك في أغلب محافظات اليمن، إذ بلغت حالات المصابين بالمرض إلى المئات من مختلف الفئات العمرية.