المقاومة المشتركة تسيطر على مواقع جنوب الحديدة.. وخسائر حوثية قاسية

الجبهات - Thursday 11 October 2018 الساعة 08:18 pm
الحديدة، نيوزيمن:

سيطرت المقاومة المشتركة، يوم الخميس، على مواقع استراتيجية للمليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً وكبدتها خسائر فادحة في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وذكر الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية، أن وحدات نوعية من اللواء الثاني حراس الجمهورية شنت هجوما على بقايا جيوب المليشيا الحوثية جنوب غرب مديرية بيت الفقيه، تكلل بالسيطرة على ثلاثة مواقع في منطقة الكراعمة أعلى وادي الجاح.

وأوضح أن الهجوم بدأ في الساعات الأولى من فجر الخميس، بقصف مدفعي مركز على تجمعات المليشيا ومخابئها تزامناً مع تمشيط بالأسلحة الرشاشة، فيما تقدمت وحدات الاقتحام صباحاً وسيطرت على المواقع المستهدفة.

وأكد الإعلام العسكري مصرع عدد من عناصر الميليشيا الحوثية وجرح عدد آخر، فيما فرت العناصر الناجية مخلفين وراءهم أسلحتهم رشاشات وقناصة وقذائف ار بي جي وذخائر متنوعة.

وذكر أن طيران التحالف العربي استهدف تعزيزات للمليشيات قادمة من منطقة الحسينية، لافتاً إلى استشهاد 4 من أفراد قوات حراس الجمهورية وجرح اثنين آخرين.

وكانت بقايا جيوب المليشيات الحوثية هجرت أهالي الكراعمة واستخدمت قراهم ثكنات ومواقع لقصف الجاح مخلفة عشرات الضحايا في صفوف المدنيين معظمهم نساء وأطفال.