المهرة تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة إعصار (لُبان)

متفرقات - Friday 12 October 2018 الساعة 09:44 pm
المهرة، نيوزيمن:

أعلنت لجنة الطوارئ بمحافظة المهرة، حالة التأهب القصوى، لمواجهة إعصار (لبان) والذي من المتوقع أن يصل إلى سواحل المحافظة خلال الساعات القادمة.

وأكدت اللجنة، في اجتماع عقدته برئاسة المحافظ راجح باكريت، على أهمية التنسيق المشترك بين الجهات الإدارية والأمنية لحماية المدنيين من الأضرار التي من المحتمل أن تصيب بعض مناطق المحافظة.

وناقشت اللجنة الاستعدادات العاجلة للتعامل مع الإعصار "لبان"، مؤكدة على أخذ الاحتياطات اللازمة لتجاوز الحالة المدارية، وإزالة المخلفات عن مجاري السيول والأودية، وتجهيز الآليات والمعدات وتوزيعها في المناطق المتوقع وصول الإعصار إليها، مع ترتيب مراكز الإيواء في عموم مديريات المحافظة.

وأهابت اللجنة بجميع المواطنين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجرى السيول حفاظا على حياتهم.

وعلی صعيد متصل، ناقشت لجنة الطوارئ في مديرية قشن بمحافظة المهرة، في اجتماع برئاسة مدير عام المديرية، فيصل الجدحي، الاستعدادات لمواجهة العاصفة المدارية "لبان".

وشدد الاجتماع، على ضرورة رفع الجاهزية الأمنية وجاهزية مستشفى قشن والاستعداد من قبل الأشغال العامة لتصفية الأودية ومجاري السيول من العوائق وتجهيز أماكن للإيواء في المدارس من قبل مكتب التربية والتعليم ورفع قوارب الصيادين من السواحل.

وأكد الاجتماع على ضرورة إنشاء غرفة طوارئ مجهزة بكافة الوسائل الإغاثية وتشكيل الفرق الميدانية على مستوى الأحياء والحارات في المديرية.

وأعلن في الاجتماع عن أرقام الطوارئ بالمديرية وهي على النحو التالي:
712254045 - 711883363 - 774372710، وعمليات الأمن 5643386، عمليات المحافظة 5611511.

في السياق، ناقش مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سيحوت، سعيد معرابي، مع فريق متطوعي جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع المهرة، اليوم الجمعة، آلية توزيع فرق الطوارئ والإغاثة والإيواء التطوعية في المديرية لمواجهة آثار الحالة المدارية التي من التوقع أن تصل آثارها للمديرية يوم غد السبت.