حضرموت ترفع استعداداتها القصوی لمواجهة إعصار "لُبان"

متفرقات - Friday 12 October 2018 الساعة 09:55 pm
حضرموت، نيوزيمن:

وجه محافظ حضرموت فرج البحسني، كافة الجهات المختصة بالمحافظة برفع درجة الاستعداد والجاهزية لمواجهة تطورات حالة الطقس وتأثيرات إعصار "لبان" خلال الساعات القليلة القادمة.

وحث محافظ حضرموت المواطنين علی الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر والتواصل في حالة وجود أي طارئ، لاسمح الله، مع غرفة الطوارئ بمدينة المكلا على الأرقام التالية: (05321932 – 05321934 – 711694717 – 712416541).

كما وجه محافظ حضرموت كافة مدراء المديريات بتشكيل غرف الطوارئ في مديرياتهم، والتنسيق مع كافة الجهات المجتمعية من أجل التعاون والتضامن حتى انتهاء الحالة الجوية المرتقبة.

ودعا المحافظ البحسني كافة منظمات المجتمع المدني والمكونات الفاعلة والملتقيات والمنتديات والفرق التطوعية إلى مساعدة الجهات المختصة في تنفيذ مهامها قبل وأثناء وبعد وصول الإعصار إلى سواحل المحافظة وتنظيم أنفسهم في مناطقهم واحيائهم وحاراتهم، كما فعلوا خلال الكوارث الطبيعية والأعاصير السابقة التي ضربت المحافظة في السنوات القليلة الماضية.

إلی ذلك عقد اجتماع موسع لغرفة الطوارئ بمديرية الشحر برئاسة المدير العام للمديرية المهندس أمين سعيد بارزيق، وأقر الإجراءات المتخذة لرفع الجاهزية لمواجهة سوء الأحوال الجوية بالتزامن مع اقتراب إعصار "لبان".

وخرج المجتمعون بتكليف مركز الإنزال السمكي بالمديرية وخفر السواحل الرقابة على السواحل ومنع الصيادين من ركوب البحر ووضع القوارب في أماكن آمنة، إلى جانب تكليف الأشغال والنقل الاستعانة بالشيول والقيام بتصفية مجاري السيول والأودية من المخلفات وأشجار السيسبان.

وأقر الاجتماع تكليف الأمن العام بتوفير المركبات الإرشادية وعمل دوريات على المساييل والسواحل ومراقبة فرق العمل.

والزم الاجتماع مؤسسة المياه والصرف الصحي بالاستعداد ببوز الشفط وتصفية غرف التفتيش ومتابعة حقول آبار المياه.

وكلف مكتب الصحة بالمديرية رفع حالة الاستعداد للطوارئ وتجهيز سيارات الإسعاف، فضلا عن توجيه مؤسسة الكهرباء رفع درجة الطوارئ لأي خلل قد يطرأ على الشبكة.

وفي الإطار ذاته، أقر اجتماع موسع لمدراء المكاتب التنفيذية وقادات منظمات المجتمع المدني في مديرية تريم حضرموت عقد عصر اليوم برئاسة مدير عام المديرية خالد هويدي، تشكيل لجنة الطوارئ وغرفة عمليات لمواجهة الآثار المتوقعة لاعصار "لبان" وبحيث تعمل على مدار الساعة ابتداء من صباح يوم غد السبت وحتى مرور آثار الحالة المدارية.

وحدد الاجتماع الأرقام التالية للجنة الطوارئ والعمليات:

738924183
716780664
774783259
700023340
05415979
05415755

وحث مدير عام تريم جميع المكاتب التنفيذية وعقال الحارات والوجهاء والشخصيات الاجتماعية والفرق التطوعية إلى رفع الجاهزية في مناطقهم والبعد عن مجاري السيول تحسبا لأي طارئ والتواصل مع غرفة العمليات بالسلطة المحلية، حسب الأرقام أعلاه.