لجنة طوارئ أبين تتخذ أقصی الاستعدادات تحسباً لإعصار "لُبان"

متفرقات - Saturday 13 October 2018 الساعة 07:42 pm
أبين، نيوزيمن:

أقرت لجنة الطوارئ العليا بمحافظة أبين، في اجتماعها، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع محمد ناصر الجحما، رفع الاستعدادات من قبل الجهات الحكومية المعنية في المحافظة إلی القصوی لمواجهة إعصار "لبان" الذي يقترب من سواحل المحافظة.

وشددت اللجنة على أهمية اتخاذ كافة الاستعدادات من قبل جميع الجهات الحكومية لمواجهة أي أضرار أو كوارث قد تنتج عن الإعصار.

وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات وطوارئ في مكتب الصحة والسكان للعمل علی مدار الساعة لتلقي البلاغات من المواطنين من عموم مناطق المحافظة.

وكلف الاجتماع مكتب الإعلام بنشر أرقام غرفة الطوارئ في جميع الصحف والمواقع.

ووجهت اللجنة عمليات المحافظة بالتواصل مع مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات وابلاغهم بضرورة التواجد علی مدار الساعة في مقر أعمالهم خلال الثلاثة الأيام القادمة.

كما كلفت مدير عمليات المحور العسكري في المحافظة بإبلاغ قيادات الألوية المرابطة في المحافظة للاستعداد والجاهزية لمساعدة السلطات المحلية بالمحافظة والمديريات لمواجهة أي كوارث قد تحدث.

كما وجهت لجنة الطوارئ مدير أمن المحافظة ومدراء امن المديريات برفع جاهزية رجال الامن خلال الثلاثة الايام القادمة للاسهام في عمليات الاغاثة والايواء في مناطق متضررة.

والزمت اللجنة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بتجهيز المستشفيات بالاحتياجات اللازمة مع تحريك فرق طبية اسعافية الی مناطق زنجبار -خنفر - احور شقرة- المحفد-مودية، الوضيع- ولودر .

وحثت مدراء المديريات علی تشكيل لجان طوارئ فرعية في كل مديرية لمتابعة الإعصار ومواجهة اي أضرار قد تنج عنه.

وكلفت اللجنة قيادة الاتحاد التعاوني السمكي بالنزول الی المناطق الساحلية وابلاغ الجمعيات السمكية للقيام بمهام تحذير الصيادين من النزول الی البحر ورفع قواربهم ومعداتهم من الساحل وتحذير السكان من عدم الاقتراب من الشاطئ.