إعلان حالة الطوارئ في عزن شبوة لمواجهة إعصار "لُبان"

متفرقات - Sunday 14 October 2018 الساعة 03:44 pm
شبوة، نيوزيمن:

أعلن المدير العام لمديرية ميفعة بمحافظة شبوة عبدالله عاتق، حالة الطوارئ في المديرية لمواجهة إعصار "لبان".

جاء ذلك لدی ترؤسه، صباح اليوم، اجتماعاً موسعاً في مستشفى عزان العام، لمسؤولي الجهات الحكومية المعنية لمناقشة جاهزية واستعدادات مختلف الجهات لمواجهة الإعصار.

وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين كل من السلطة المحلية وغرفة عمليات مكتب الصحة بالمحافظة والنخبة الشبوانية ومكتب الصحة بالمديرية، على أن يتم التواصل بشكل مستمر فيما بينهما والتحرك على ضوء ما يأتي من بلاغات عبرهما.

وكان الاجتماع ناقش استعدادات مكتب الصحة والسكان بالمديرية، حيث تم تجهيز طوارئ جميع المرافق الصحية بالمديرية تحسباً لأي طارئ يخلفه الإعصار.

في حين أكد فريق الاستجابة السريعة بالمديرية استعداد الفريق للنزول الميداني إلى أي منطقة سواء داخل المديرية أو خارجها لخدمة المواطنين.

النخبة الشبوانية أبدت بدورها استعدادها التام للوقوف إلى جانب مكتب الصحة للإسهام بفاعلية في مواجهة أي كوارث قد تنتج عن الإعصار.

وساهمت قوات النخبة بسيارتي إسعاف إلى جانب تكليف ضباط بالمشاركة في المناوبة بغرفة العمليات المشتركة، فضلاً عن تكليف سيارة التوجيه المعنوي لنشر تحذيرات للمواطنين الساكنين بالوديان.

من جهتها أكدت إدارة مستشفى عزان جاهزية طوارئ المستشفى لاستقبال الحالات الوافدة من مديرية ميفعة أو غيرها، موضحة أنه تم استنفار الطاقم الطبي بالمستشفى تحسباً لمواجهة الإعصار.