مساعدات من سلطنة عمان لمتضرري "لُبان".. وباكريت يتحدث عن المطار والكهرباء والاتصالات

متفرقات - Friday 19 October 2018 الساعة 04:50 pm
الغيظة، نيوزيمن:

دفعت السلطات في سلطنة عمان بمساعدات غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين من إعصار لبان في محافظة المهرة شرقي اليمن.

وتستمر جهود وتدخلات البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار في تخفيف المعاناة والأضرار الهائلة في البنية التحتية.

وأعلن محافظ المهرة سعيد باكريت، الجمعة 19 أكتوبر 2018، عن وصول (7) قاطرات إلى منفذ شحن قادمة من سلطنة عمان محملة بمواد غذائية وإيوائية دعماً من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية لإغاثة المتضررين من إعصار لبان الذي أحدث دمارا هائلا في البنية التحتية للمحافظة.

وعبر باكريت عن الشكر لحكومة السلطنة على اللفتة الإنسانية.

إلى هذا وجه المحافظ باكريت مدير شركة النفط بالعمل على تفعيل دور وحدة تموين الطائرات بمطار الغيظة الدولي وسرعة تجهيزها وتشغيلها بصورة عاجلة نظرا لأهميتها في تزويد الطائرات وتأمين حركتها أثناء عمليات الإغاثة والإنقاذ والإيواء للمنكوبين من إعصار لبان.

إضاءة الغيظة وفتح الطرقات

أعيد تشغيل الطاقة الكهربائية إلى أحياء بمدينة الغيظة، وجار استكمال البقية بدعم وجهود البرنامج السعودي للتنمية، وفقاً لما قاله محافظ المهرة راجح سعيد باكريت يوم الخميس 19 أكتوبر 2018، وطمأن المواطنين إلى عودة قريبة للاتصالات.

وأوضح باكريت أنه تم تشغيل الكهرباء في أجزاء من أحياء مدينة الغيظة (بن حجلة والجحي وحي ناصر) والعمل جارٍ على تشغيل بقية الأحياء والمناطق بالمدينة.

وعبر عن الشكر للبرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار ومؤسسة الكهرباء على جهودهم في صيانة المولدات وإصلاح الشبكة وفتح الطرق والعمل على تجاوز آثار ومخلفات إعصار لبان المدمر.

ويقوم البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار بالمحافظة بفتح الطرق من الغيظة إلى سيحوت تحت إشراف مدير البرنامج عبدالهادي القحطاني والسفير السعودي بالتنسيق مع مكتب الأشغال ومؤسسة الطرق والجسور.

وقال محافظ المهرة سعيد باكريت "وجهنا الفرق الفنية بقطاع الاتصالات (مهندسين وفنيين) وبصورة عاجلة، النزول إلى عموم المديريات لإصلاح الأقطاع وإعادة خدمة الاتصالات بأسرع ما يمكن ويتم نقل المهندسين جواً لتضرر الطرق."

وفي حسابه بتويتر قال باكريت، "نطمئن المواطنين بأن الاتصالات ستعود إليهم حال الانتهاء من الأعمال الفنية الجارية".