الدفاعات الجوية للتحالف تدمر باليستيين حوثيين في سماء الدريهمي بالحديدة

الجبهات - Saturday 20 October 2018 الساعة 03:50 pm
الحديدة، نيوزيمن:

دمرت منظومة الدفاعات الجوية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم، صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي الموالية لإيران باتجاه مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة بعد رصدهما واعتراضهما.

ونقلت وكالة الانباء الإماراتية عن مصدر عسكري في التحالف قوله "إن قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي رصدت انطلاق الصاروخين وحددت توجههما نحو المناطق السكنية المأهولة بالسكان في مديرية الدريهمي".

وأضاف "وفور ذلك باشر الدفاع الجوي باعتراضهما وتدميرهما في مناطق خالية قبل وصولهما الی المناطق السكنية ودون وقوع اي خسائر مادية أو إصابات".

وكانت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران قصفت مؤخرا قرية الغليفقة التابعة لمديرية الدريهمي والمحررة حديثا بصاروخ باليستي راح ضحيته طفل وأصيب عشرات المدنيين الأبرياء بجراح.

ويأتي استهداف الميليشيا الكهنوتية للمدنيين بالصواريخ البالستية استمرارا لجرائمها ضد الإنسانية واستهدافها الأحياء السكنية الآهلة بالمدنيين الأبرياء بالقصف المدفعي والصاروخي في تحد واضح للأعراف والقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين الآمنين والمنشآت المدنية في وقت الحرب.

كما يكشف استخدام الحوثيين للصواريخ الباليسية في استهداف المدنيبن استمرار إيران بتهريب الاسلحة للميليشيات الحوثية في اليمن بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، إضافة إلى أسلحة أخرى بالمخالفة لقرار مجلس الأمن رقم 2216 والذي ينص على حظر توريد الأسلحة للميليشيات الانقلابية، وهو ما يؤكد للمجتمع الدولي الانتهاكات الإيرانية في اليمن وتهديدها لأمن واستقرار المنطقة.